أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا ترسل فرقا وأطباء عسكريين ومعدات خاصة إلى صربيا لمكافحة كورونا

الجمعة، 03 أبريل 2020 12:59 م
روسيا ترسل فرقا وأطباء عسكريين ومعدات خاصة إلى صربيا لمكافحة كورونا مصابى فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن طائرة من طراز "إيل-76"، تحمل متخصصين عسكريين ومعدات روسية، توجهت إلى صربيا للمساعدة فى مكافحة فيروس "كورونا" فى هذا البلد، وذكر بيان للدفاع الروسية اليوم الجمعة، حسبما أوردت وكالة "سبوتنيك"، أن الطائرة من طائرات النقل العسكرية، وتحمل على متنها متخصصين عسكريين ومعدات.
 
وأضاف البيان، أن الطائرة أقلعت من مطار تشكالوفسكى العسكرى بضواحى موسكو إلى جمهورية صربيا للمساعدة فى مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا.
 
وأشار إلى، أنه بتكليف من القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، صدرت تعليمات بإنشاء مجموعة جوية لتقديم المساعدة بسرعة إلى صربيا فى مكافحة انتشار عدوى الفيروس التاجي.
 
ومن المقرر تنفيذ 11 رحلة جوية إلى صربيا ونقل 87 من العسكريين، ومعدات طبية خاصة ومعدات حماية و16 وحدة من المعدات العسكرية.
 
وكانت وحدات خاصة بالجيش الروسى، قد وصلت في وقت سابق إلى إيطاليا، فى إطار برنامج مكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد، هذا بعد انتشار فيروس كورونا فى إيطاليا وعدم استطاعة السلطات الإيطالية السيطرة على الموقف.
 
وأعلنت روسيا، عن حملة موسعة فى إطار مكافحة الفيروس فى إيطاليا، وقد وصلت عدد من الوحدات الروسية إلى مدينة بيرجامو الإيطالية.
 
وفيما قررت السلطات المعنية فى دولة إيطاليا، مد قرار إغلاق المطارات حتى يوم 3 أبريل المقبل، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للسيطرة على تفشى فيروس كورونا داخل البلاد.
 
فرضت الحكومة الإيطالية، مرسوم جديد خاص بطوارئ فيروس كورونا، وهى عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى خمس سنوات للاشخاص ذوى الحالات الإيجابية للفيروس الذين ينتهكون الحجر الصحى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة