رابطة اللاعبين المحترفين فى إيطاليا ترفض مقترح صندوق التضامن

الجمعة، 03 أبريل 2020 10:29 ص
رابطة اللاعبين المحترفين فى إيطاليا ترفض مقترح صندوق التضامن الدوري الايطالي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن وجود نقاشات لاستخدام "صندوق تضامن" من رواتب بعض لاعبى الدورى الإيطالى للمساعدة فى تغطية رواتب فرق دورى الدرجة الثالثة فى إيطاليا لتخطى أزمة كورونا، التى من الممكن أن تؤدى إلى إفلاس العديد من الأندية فى المستويات الدنيا.

وقال موقع "توتو ميركاتو ويب"، إن المكالمات تتزايد كل يوم للاعبى كرة القدم المحترفين لقبول تخفيض الرواتب وفرض مزيد من القيود على الموظفين، ومع ذلك فإن درجات الدورى الدنيا اقترحوا 10% من أى تخفيض من رواتب لاعبى الدرجة الأولى يذهب إلى صندوق تضامن لحماية لاعبيهم.

وأوضح التقرير أن المقترح لا يشمل كل لاعبى الدورى الإيطالى، خاصة أن جميع اللاعبين لا يحصلون على مبالغ كبيرة، لذلك لن ينطبق هذا التخفيض على الذين يكسبون 300 ألف يورو أو أقل فى الموسم الواحد.

فى الوقت نفسه، كشف الموقع أن رابطة اللاعبين ليست متحمسة للفكرة، وترفض أن يتحمل اللاعبون دفع رواتب الدرجات الدنيا، وبالتالى إلغاء فكرة صندوق التضامن.

ولا يزال موقف عودة الدورى الإيطالى مُعقداً حتى الآن بسبب سوء الأوضاع الصحية داخل إيطاليا نظراً لتفشى فيروس كورونا المستجد، والذى أدى إلى وفاة وإصابة الآلاف، وهو ما يجبر مسئولى كرة القدم هناك على الاكتفاء بتقديم المقترحات دون اتخاذ قرار نهائى حيال عودة النشاط الرياضى من جديد.

وأكد جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، أن إلغاء مسابقة الدورى هذا الموسم أمر معقد للغاية، على الرغم من تفشى فيروس كورونا وحصد أرواح الآلاف فى إيطاليا بالفترة الأخيرة.

وقال جرافينا، فى تصريحات نقلتها صحيفة "كورييرى ديللو سبورت" الإيطالية، "أعتقد أن الإلغاء معقد للغاية بعدما أتممنا حوالى ثلثى الموسم، وسيكون هناك ظلم خطير سيؤدى إلى حالة طوارئ قانونية قد لا نتحملها فى الوضع الحالى وسط حالة طوارئ الوباء التى نعيشها الآن."

وأضاف جرافينا، "يجب أن نقرر ماذا سنفعل، ومن جهتى سأفعل كل شيء لضمان أن بطل الدورى سيحصل عليه على أرض الملعب، وقد يتم ذلك الصيف المقبل."

وعن الموعد المقترح لاستئناف الدورى قال رئيس الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، "أعتقد أن 20 مايو يمكن أن يكون موعداً مبدئياً يمكننا أن نستأنف فيه المسابقة مع بعض الإجراءات الاحترازية، لكن حتى الآن لا يوجد شيء مؤكد بنسبة 100%."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة