الاتحاد الأوروبى يمنح قبلة الحياة إلى ليفربول: لن يتم إلغاء الدورى

الجمعة، 03 أبريل 2020 10:31 ص
الاتحاد الأوروبى يمنح قبلة الحياة إلى ليفربول: لن يتم إلغاء الدورى محمد صلاح
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" خطابًا مفتوحًا إلى كل الدول الأعضاء البالغ عددها 55 ، يستبعد فيه إمكانية إلغاء أى موسم من الدوريات التى تقام فى القارة العجوز هذا الموسم.

وقال يويفا، فى خطابه الذى نشرته "سكاى سبورتس" الإنجليزية، إن كرة القدم يمكن أن تستأنف مرة أخرى فى غضون بضعة أشهر، وأنه من الأهمية القصوى أن يتم تحديد أبطال هذا الموسم "على أرض الملعب"، وذكر أيضًا أن الاتحاد يفعل كل ما فى وسعه لضمان عودة كرة القدم بأمان وأنه سيتم النظر فى كل حل.

وأوضح الاتحاد الأوروبى، فى بيانه، "من المهم ألا يمنع هذا الوباء تحديد مسابقاتنا على أرض الملعب، ووفقًا للقواعد فإن جميع الألقاب الرياضية تُمنح على أساس النتائج، بصفتنا قادة مسؤولين هذا ما يجب أن نضمنه ونحن واثقون من أن كرة القدم يمكن أن تستأنف فى الأشهر المقبلة، ونعتقد أن أى قرار بالتخلى عن المسابقات المحلية سابق لآوانه وليس له ما يبرره".

وسيكون ليفربول أكبر المستفيدين من قرار الاتحاد الأوروبى، حيث يبتعد الفريق عن لقب الدورى الإنجليزي بـ6 نقاط فقط، خاصة أنه يتصدر المسابقة بفارق 25 نقطة كاملة عن مانشستر سيتى وينتظر لقبه الأول فى المسابقة منذ 30 عاما.

وكشفت تقارير صحفية أمس أن الدورى البلجيكى سيكون أول مسابقة كروية فى أوروبا يتم الغاؤها هذا الموسم، على خلفية تفشى فيروس كورونا حول العالم، بعدما أصدر مجلس إدارة رابطة الدورى البلجيكى للمحترفين قرارا بإنهاء مسابقة الدورى المحلى هذا الموسم 2019-2020، مع تتويج فريق كلوب بروج صاحب المركز الأول بطلاً للمسابقة، وذلك عقب توقف النشاط الكروى بسبب تفشى فيروس كورونا الذى اجتاح دول العالم.

وذكرت صحيفة "HLN" البلجيكية أن الرابطة استقرت على إنهاء الموسم بالترتيب الحالى للدورى البلجيكى، والذى يتصدره كلوب بروج بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه، وإلغاء المباريات المتبقية فى المسابقة.

وأضافت الصحيفة أنه تقرر أيضا حصول فريق جينت على المركز الثاني، برصيد 55 نقطة، وتأهله إلى تصفيات دورى أبطال أوروبا، مع مشاركة صاحب المركز الثالث شارلوروا، برصيد 54 نقطة، فى منافسات الدورى الأوروبى فى الموسم المقبل، رغم أن الفارق بين الفريقين نقطة واحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يتم بحث قرار جديد بزيادة فرق الدورى من 16 إلى 18 بالموسم المقبل، مع عدم هبوط أى فريق هذا الموسم، رغم تبقى جولة واحدة على النهاية بعد إنهاء المسابقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة