أكرم القصاص: أزمة كورونا كشفت نجاح الدولة فى إعادة إحياء النظام الصحي

الجمعة، 03 أبريل 2020 10:48 ص
أكرم القصاص: أزمة كورونا كشفت نجاح الدولة فى إعادة إحياء النظام الصحي الكاتب أكرم القصاص
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعطي فرص للحكومة وللوزراء لاكتشاف التفاصيل في أزمة مواجهة فيروس كورونا، موضحاً أن الوضع الطبيعي لا يدركه المواطنين، كما أن الحكومة تؤدي بشكل جيد وهو ما يعطي انطباع بنجاح المرور من تلك الأزمة.

وأضاف القصاص، خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران، والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أنه لدى بعض الناس تصور أن ما يحدث فى المشروعات القومية شيء طبيعى، موضحاً أن ذلك التصور ساذج، وهو أن الرئيس يصحي من نومه ليعطي أوامر، ولكن الأمر مختلف تماماً فهناك خبراء يعملون بجانب الرئيس.

وأشار رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، أن الثقة من جانب المواطنين لدي الحكومة زادت بشكل كبير وظهر ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن المواطن يندرك أن الحكومة تعمل على مدار 24 ساعة، وتعمل بمسئولية وتدارك الأخطاء يأتي في وقت سريع جداً.

وأكمل رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، كما أن الحكومة ترد على الشائعات والإعلام المصري يقوم بدوره في صد تلك الشائعات، موضحاً أن الإدراك للأزمة مبكراً كشف عن شيء هام وهي البنية الصحية، حيث كان هناك تصور لدي البعض بدونية أننا لسنا على قدر المسئولية في مواجهة الأزمات الكبيرة.

وتابع رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع: لدينا تراكمات في البنية الصحية وأزمة فيروس كورونا كشفت استطاعت للدولة ومؤسساتها على إحياء الجهاز المناعي للدولة وهو النظام الصحي، مشيراً إلى أن مصر من أوائل الدول التي أعلنت ضخ 100 مليار جنيه لمواجهة فيروس كورونا، وهو رقم ليس كبيراً ولكن يدل على أن هناك تخطيط.

وعن قرارات الحكومة، أكد أكرم القصاص، أنه لم يحدث حظر كلي وكان هناك تدرج في القرارات التي اتخذتها الحكومة على مدار مراحل الأزمة، كما أن قرارات مكافأة الأطباء كانت جيدة، وصندوق تحيا مصر أثبت أنها تجربة رائعة لما قدمه لدور هام في مساندة الدولة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة