خالد صلاح

نيويورك تسجل 562 وفاة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة والعدد الإجمالى 2935

الجمعة، 03 أبريل 2020 05:47 م
نيويورك تسجل 562 وفاة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة والعدد الإجمالى 2935 جثث كورونا-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل لها، أن ولاية نيويورك الأمريكية تسجل 562 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2935.

 من جانب آخر ومع دخول وباء كورونا شهره الثانى، بدأت أعداد ضحايا كورونا فى فرض ضغوط شديدة على قدرة المدينة على استيعاب موتاها. ومع وفاة أكثر من ألف شخص حتى الآن بنيويورك وحدها، وتوقع سقوط آلاف آخرين، يعمل مسئولو المدينة بجد لمواجهة حالة الطوارئ.

 وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، تولى مكتب الفحص الطبى مسئولية جمع الجثث وأرسل أسطولا من المقطورات المبردة الجديدة إلى المستشفيات فى جميع الأحياء الخمسة، وبعضها امتلأت المشارح بها. وأصبحت بيوت الجنائز  مزدحمة، كما أن القابر ومحارق الجثث التى تعمل بعدد قليل من الموظفين تسارع للتعامل مع هذه الزيادة فى الموتى.

 ويقول أحد أصحاب بيوت الجنائز إن الأمر يستغرق وقتا أطول للسماح بنقل الجثث، فعندما يتم الضغط على النظام الصحى يتم الضغط أيضا على نظام الموتى. ويقول المسئولون إن النظام القائم منذ زمن طويل الخاص بنقل الجثث والتخلص منها لم ينهار بشكل كامل، والمدينة ليست فى خطر مباشر من التعرض لأزمة صحية ثانوية مع وجود جثث مكدسة فى الكنائس أو ملقاة فى الشوارع كما هو الحال فى بعض المدن الإيطالية.

لكن فى كل خطوة من العملية، من المستشفيات وحتى بيوت الجنائز والمشارح التى تديرها المدينة، فإن الناس يشعرون بضغط الزيادة الحادة فى عدد الموتى ويعترفون أنها ليست سوى مقدمة للفيضان من المؤكد أن يأتى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة