خالد صلاح

صور.. أمن القليوبية يطارد مخالفى الإجراءات الاحترازية.. ضبط 800 شخص اخترقوا حظر التجوال..غرامات مالية لـ 250 محلا مخالفا.. مداهمات لأوكار صناعة الكمامات المغشوشة.. ودوريات تجوب الشوارع بدءًَا من السابعة صباحًا

الجمعة، 03 أبريل 2020 04:30 م
صور.. أمن القليوبية يطارد مخالفى الإجراءات الاحترازية.. ضبط 800 شخص اخترقوا حظر التجوال..غرامات مالية لـ 250 محلا مخالفا.. مداهمات لأوكار صناعة الكمامات المغشوشة.. ودوريات تجوب الشوارع بدءًَا من السابعة صباحًا أمن محافظة القليوبية
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت مديرية أمن القليوبية بقيادة اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية، إجراءات رادعة تكاتفا مع أجهزة الدولة للتصدى والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحماية المواطنين، حيث انتشرت الدوريات الأمنية بجميع مناطق وشوارع القرية والمدينة على مستوى المديرية والطرق الفرعية والرئيسية بجانب انتشار الكوالين الأمنية المنتشرة بأطراف المدن وداخلها لتطبيق قرارات حظر التجول والتى أقرتها أجهزة الدولة والتى تبدأ من الساعة الخامسة مساء لجميع المحال وللمواطنين من الساعة السادسة صباحا حتى السابعة مساءً.

IMG-20200329-WA0050

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية، أن قوات المباحث المنتشرة بأنحاء المحافظة تمكنوا من ضبط 800 شخص اخترقوا قرار حظر التجول وأنه يتم عرضهم على النيابات المختصة.

وأشار المصدر الأمنى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم ضبط أصحاب 250 محلا تجاريا اخترقوا قرار حظر التجول واستمروا بفتح محاولاتهم بعد الساعة الخامسة مساء، وتم عرضهم على النيابة العامة وتوقيع غرامة مالية نظير ذلك، لافتا إلى أن قوات الشرطة منتشرة بكل مكان سواء قرى ومدن على مستوى محافظة القليوبية تكاتفا مع أجهزة الدولة فى تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحماية المواطنين.

وأشار المصدر الأمنى إلى أن أجهزة الأمن أيضا تنسق مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية وتشارك بفض أى تجمعات أمام المصالح الحكومية فضلا عن فض الأسواق وذلك لمنع الازدحام وحماية وسلامة المواطنين ويتم ذلك بتقديم النصح والإرشاد للمواطنين لكى يحافظوا على أنفسهم، ولكن من يخالف الأجراءات والقرارات التى أصدرتها أجهزة الدولة يتم توقيع الغرامة المالية علية وفقا للقانون.

IMG-20200330-WA0027

وأوضح المصدر الأمنى، أن قوات الشرطة الموجودة بكمائن أو المنتشرة بالشوارع تراعى الحالات المرضية التى تذهب للمستشفى خلال ساعات الحظر بل يتم تقديم لها كافة أوجه الدعم والمساعدة، موضحا أن الدوريات الأمنية تجوب شتى أنحاء المحافظة منذ بدء تطبيق الحظر حتى ساعات انتهائه، بجانب تأمين جميع المحال التجارية لحمايتها من أى عمليات سرقة.

ولم تتوقف أجهزة الأمن بالقليوبية عن ذلك بكل كثفت مباحث التموين بمديرية أمن القليوبية من جهودها والتى مكنتها من ضبط مصنع ومحل لصناعة واحتكار الكمامات المقلدة والمغشوشة.

ففى مدينة شبرا الخيمة ضبطت مباحث التموين بالقليوبية كمية من الكمامات المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية بمصنع غير مرخص بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، حيث تم ضبط المدعو "ا.خ " 52سنه، صاحب مصنع غير مرخص، لإنتاجه كمامات طبية مغشوشة ومقلدة وغير مطابقة للمواصفات القياسية مستغلا الأزمة الحالية لفيروس كورونا وترويجها وإدخال الغش والتدليس على المواطنين.

IMG-20200402-WA0016

كما تم ضبط 900 كمامة منتج نهائى وتحت التصنيع والتجهيز وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر رقم 5240 جنح قسم ـول شبرا الخيمة.

وفى مدينة كفر شكر تم ضبط المدعو "ا.م" صاحب محل لبيع مستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، لقيامه بتخزين كمية من القفازات والكمامات مستغلا الأزمة الحالية لفيروس كورونا وحجبها عن المواطنين وبيعها بالسوق السوداء.

تم ضبط  300قفاز "جوانتي" و 200كمامة وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر رقم1956جنح مركز شرطة كفر شكر.

وكان قد أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم التنسيق الكامل مع مديرية أمن القليوبية بقيادة اللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، لتطبيق القرار بحزم مع مراعاة الظروف الاستثنائية التى تضمنها القرار، والانتشار الموسع لمتابعة غلق المحال والمقاهى بشكل دورى فى الأوقات المحددة، وتوقيع العقوبة على المخالفين.

received_216067262802257

وناشد محافظ القليوبية، أبناء المحافظة الالتزام بالقرار حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون من فرض الغرامة الفورية أو التعرض لعقوبة السجن التى نص عليها القرار، موضحا أن القيادة السياسية ما فرضت هذا القرار إلا لحماية المواطنين وكإجراء احترازى للحفاظ على حياتهم وحياة ذويهم.

فيما اتخذت محافظة القليوبية عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وبناء على التعليمات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، فقد عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا لبحث ومتابعة الإجراءات التى تتخذها جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

 
received_228524505219795
 
 
 

 

received_580653355869018

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة