وفاة تركى بفيروس كورونا بقرية صلى فيها أتراك جماعة

الأربعاء، 29 أبريل 2020 08:18 م
وفاة تركى بفيروس كورونا بقرية صلى فيها أتراك جماعة ضحايا كورونا فى تركيا- أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى مواطن تركى بفيروس كورونا المستجد، فى قرية تاشكين باشا التابعة لدائرة أورجوب فى ولاية نافشهير التركية، وذلك بعد آداء القرية لصلاة جنازة بشكل جماعى دون مراعاة الإجراءات الوقائية من كورونا وظهور نتائج أكثر من 40 شخص إيجابية بالفيروس فى القرية بحسب موقع طرفسز التركى.

وكان أعلن وزير الصحة التركى فخر الدين كوجا عدد المصابين بكورونا فى العاملين فى مجال الصحة فى تركيا 7428 إصابة.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة التركية، اليوم الأربعاء، أن عدد الأشخاص الذين توفوا بسبب مرض كوفيد-19 فى تركيا زاد 89 شخصا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل إجمالى الوفيات إلى 3081.

فى سياق متصل، قال يلماز أوزديل الكاتب بصحيفة سوزجو التركية فى البث المباشر لقناة "هالك تى فى"، إن هناك 23 ألف حالة وفاة بحاجة للتحقيق، وذلك وفقًا للمعلومات التى تم الحصول عليها من مؤسسة رسمية فى تركيا.

وأضاف الكاتب التركى ساخرا: "أعتقد أن فيروس كورونا قد انتهى. لا أحد أصبح يموت من فيروس كورونا، فالجميع يموت من الالتهاب الرئوى".

جاء ذلك فى حوار كلاً من الصحفيان يلماز أوزديل وأوغور دوندار اللذين استضافهم برنامج "ضمير الشعب" التركى الذى يقدمه غوكمين أولو فى صحيفة سوزجو.

وصرح أوزديل، بناء على وثائق تم الحصول عليها من مؤسسة رسمية فإن هناك 23 ألف حالة وفاة مشتبه بها"، مضيفا:"أعتقد أن فيروس كورونا قد انتهى لا أحد أصبح يموت من فيروس كورونا، فالجميع يموت من الالتهاب الرئوي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة