نائب محافظ الوادى الجديد تتابع تشغيل جهاز تحليل BCR بمستشفى الداخلة العام

الأربعاء، 29 أبريل 2020 02:49 م
نائب محافظ الوادى الجديد تتابع تشغيل جهاز تحليل BCR بمستشفى الداخلة العام نائب محافظ الوادى الجديد تتابع تركيب جهاز التحليل
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعت حنان مجدي نائب محافظ الوادى الجديد وصول وتركيب جهاز تحليل PCR بمستشفي الداخلة وذلك بناء على توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم، وتأكدت من كفاءة باقى الأجزاء الفنية اللازمة لتشغيل الجهاز، الذي يتكون من 3 قطع أساسية هي كابينة الأمان وجهاز فصل العينات واللذان وفرتهما المحافظة بالتنسيق مع وزارة الصحة، وقارئ النتائج الذي وفرته الجامعة.

ووجهت مجدى بسرعة تدريب الأطقم الطبية على استخدامه وتشغيله اليوم تحت إشراف مديرة إدارة المعامل بالمحافظة، للتأكد من صلاحيته لإجراء التحاليل اللازمة وفقاََ لبروتوكول وزارة الصحة.

كما اطمأنت على جاهزية قسم العزل بالمستشفى وتوافر كافة الاشتراطات الوقائية والمستلزمات الطبية، ووجهت الشكر والتقدير لوزارة التعليم العالي والجامعة على التعاون المثمر، وكذاك للأطقم الطبية بالمستشفى على المجهود المبذول فى مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وكان محافظ الوادي الجديد، أعلن مساء أمس الثلاثاء، ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 19 حالة إيجابية بعد ظهور نتيجة تحليل 2 عينة جديدة بالداخلة ووفاة حالتين وبلغت حالات الاشتباه 230 حالة.

أكد الزملوط، أنه يجري الانتهاء من تقديم الدعم ل ٢٦٥ من سائقي سيارات الأجرة المتضررين من قرار إيقاف حركة النقل الجماعي بمركز الداخلة.

أضاف المحافظ، أنه جرى الانتهاء من حصر العمالة الغير منتظمة بالمقاهي لبحث آليات تقديم الدعم اللازم لهم لتخفيف الآثار الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا، مع وصول لجنة الترصد من وزارة الصحة اليوم لرصد ومتابعة المخالطين للحالات المصابة.

ولفت الزملوط، إلى قيام قامت لجنة الطب الوقائي ومكافحة العدوي التي تزور المحافظة، بزيارة مستشفى الداخلة والخارجة لمراجعة الإجراءات الوقائية للعاملين والأهالي، مؤكدا استقرار الحالة الصحية للمصابين الموجودين بمستشفيات الحجر خارج المحافظة ومتابعتهم بصفة مستمرة.

وأشار المحافظ، إلى تيسير عملية صرف منحة العمالة الغير منتظمة ل ٩٣١ مواطن على مستوى المحافظة من خلال مكاتب البريد والبنك الزراعي المصري، وتهيب المحافظة بالمواطنين تقليل وجود الأطفال خارج المنازل حفاظاً على سلامتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة