مبادرة لـ"صيادلة الشرقية" لبيع الكمامات بـ2 جنيه تبيع 25 ألفا خلال ساعات

الأربعاء، 29 أبريل 2020 06:16 م
مبادرة لـ"صيادلة الشرقية" لبيع الكمامات بـ2 جنيه تبيع 25 ألفا خلال ساعات جانب من المبادرة
الشرقية – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشنت نقابة الصيادلة بالشرقية حملة توزيع كمامات بسعر رمزى حيث تم توزيع ما يقرب من 25 ألف كمامة خلال ساعات قليلة على أعضاء النقابة والمجتمع المدنى.

وقال الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب الصيادلة بالشرقية، إن النقابة تقوم بالدور المنوط بها تجاه المجتمع وتم إنشاء لجنة مجتمعية لتوعية الأهالى ضد فيروس كورونا من خلال الصيدليات المنتشرة فى ربوع المحافظة وتبلغ حوالى 6 آلاف صيدلية لتقوم بدور مجتمعى بشتى مدن وقرى المحافظة وذلك بتوزيع بوسترات تحتوى على كيفية الوقاية من الفيروس بتجنب الاختلاط عن قرب .

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن النقابة قامت فى الساعات الأولى من تدشين المبادرة ببيع أكثر من 25 ألف كمامة بـ2 جنيه للكمامة الواحدة إلى الصيادلة أعضاء النقابة والجمهور العادى وجارى توريد كميات أخرى لسد حاجة الجمهور، لافتا إلى أنه تم توزيع ماسكات عبارة عن (فيس ماسك  وفيس شيلد) مجانا على جميع الصيادلة العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية بالشرقية حرصا من النقابة على سلامة أعضائها.

وأوضح أبو الفتوح أن النقابة توزع الكمامات بسعر المصنع للصيادلة وجميع أفراد الشعب المصرى حماية للأهالى من انتشار عدوى فيروس كورونا .

وناشد نقيب الصيادلة بالشرقية المواطنين بضرورة الحذر والالتزام بتعليمات وزارة الصحة حتى تمر مرحلة الخطورة بسلام وتظل مصر آمنة ومحفوظة من الله لاقتا أن الوعى له دور كبير فى تلاشى العدوى بالفيروس.

وقال الدكتور محمد نمر أمين الصندوق بالنقابة إن دور الصيادلة ملموس من خلال توفير جميع الأدوية بالمستشفيات الحكومية وقام الصيادلة العاملين بقطاع الحكومة بتوفير وتجهيز وتوزيع أدوية الأمراض المزمنة والعلاج على نفقة الدولة لمدة 3 شهور وتوصيل الأدوية الى المرضى بمحل اقامتهم تخفيفا من أعباء التنقل والتزاحم بالمستشفيات كما تقوم فرق الترصد التى يمثلها عدد كبير من صيادلة الحكومة بمتابعة أعمالهم بعد اكتشاف أى حالة مصابة.

 

______ _____ _____ _____ _______
 
________ ________ ____ _______
 
________
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة