أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا تودي بحياة 100من الأطباء بإيران وخامنئى يمنحهم لقب "شهداء"

الأربعاء، 29 أبريل 2020 05:57 م
كورونا تودي بحياة 100من الأطباء بإيران وخامنئى يمنحهم لقب "شهداء" إيران
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أن جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، التى تفشت فى عموم إيران، أودت بحياة 100 من الأطباء والممرضين، حتى اليوم، وذلك بعد مرور 70 يومًا على انتشار المرض الذى تفشي منذ فبراير الماضى، بحسب وكالة إيرنا الإيرانية.

وبحسب مسئول التنسيق في لجنة مكافحة كورونا، نصر الله فتحيان، توفى فى إيران حتى الآن 100 من الكوادر الطبية والممرضين أثناء تصديهم لكورونا، لافتًا إلى أنه بناء على طلب وزارة الصحة وموافقة المرشد الأعلى آية الله على خامنئى أطلق عليهم لقب "شهداء".

ووفقًا للمسئول الإيرانى، فان 150 ألف كادر طبى يتصدون لفيروس كورونا فى 63 جامعة لعلوم الطبية وتقديم خدمات للمرضى والمصابين، وقال أيضًا أن أكثر من 20 ألف طاقم طبى وأكثر من 100 ألف من التمريض يعملون الأن فى التصدى للوباء فى المراكز العلاجية.

من جانبها قالت صحيفة شهروند الإيرانية، إن الأغلبية العظمى من الوفيات بين الكوادر الطبية، وقعت فى محافظات طهران وجيلات ورشت وبابل وقم، وبعهم فى اصفهان وشيراز وكاشان.

جدير بالذكر أن، اليوم، الأربعاء، ارتفعت عدد وفيات فيروس كورونا في إيران بواقع 80 حالة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة إلى 5957، بحسب كيانوش جهانبور المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية اليوم الأربعاء.

وأضاف في بيان نقله التلفزيون الرسمي أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 93657 في إيران إحدى أكثر دول منطقة الشرق الأوسط تضررا من الفيروس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة