أكرم القصاص - علا الشافعي

"فوازير وكنافة وقطايف".. البابا تواضروس يتحدث عن ذكرياته مع شهر رمضان

الأربعاء، 29 أبريل 2020 09:36 م
"فوازير وكنافة وقطايف".. البابا تواضروس يتحدث عن ذكرياته مع شهر رمضان البابا تواضروس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن شهر رمضان يحمل الكثير من الذكريات والروابط والمظاهر الاجتماعية التي تعبر عن التقارب والتشارك في الأفراح، مضيفًا أن شهر رمضان لها مذاق خاص بين شهور السنة، ومرتبط بالفوازير الإذاعية والتلفزيون، بالإضافة للكنافة والقطايف.

وتابع، خلال حواره ببرنامج "رأى عام" الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد، على شاشة "TEN": "كان يثيرنى إزاى الناس بتعمل القطايف، بالإضافة لوقت الإفطار وفراغ الشوارع، بجانب الكعك والبسكوت ومظاهر اجتماعية تعبر عن التقارب والتشارك في الفرح.. كما كنت استمع للراديو ومسلسل أنف وثلاثة عيون على إذاعة الشرق الأوسط".

وذكر بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن أحداث 2011 والظروف الأمنية كانت السبب لإلغاء إفطار الوحدة الوطنية، مضيفًا: "ما كان ينفق على إفطار الوحدة الوطنية أصبح يصل إلى الفقراء".

وفيما يتعلق بسيناء، قال: "سيناء صندوق من الذهب وكنز لنا، وقد تكون أهملت كثيرًا، لكن هناك اهتمامًا كبيرًا السنوات الأخيرة بالمشروعات وستكون إضافة كبيرة للوطن، في ظل جوها النقى والمشروعات الجارية الآن.. إنها منطقة ساحرة بتاريخها وطبيعتها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة