طرق غريبة حول العالم للتوعية بمكافحة كورونا وتطبيق العزل المنزلى.. الأشباح تغزو قرية إندونيسية فى مشهد مرعب.. والأبطال الخارقون يرفعون لافتات للتوعية من الفيروس.. وحاصد الأرواح يثير الرعب فى شواطئ فلوريدا

الأربعاء، 29 أبريل 2020 01:00 ص
طرق غريبة حول العالم للتوعية بمكافحة كورونا وتطبيق العزل المنزلى.. الأشباح تغزو قرية إندونيسية فى مشهد مرعب.. والأبطال الخارقون يرفعون لافتات للتوعية من الفيروس.. وحاصد الأرواح يثير الرعب فى شواطئ فلوريدا حاصد الأرواح
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الكثير من الأشخاص حول العالم للمشاركة فى مبادرات تطوعية، للتوعية بخطورة جائحة فيروس كورونا المستجد القاتل، وتوعية الأشخاص بضرورة تطبيق التباعد الاجتماعى، لضمان عدم تفشى الفيروس، وسرعة انتشاره.

وفى خضم معركة التوعية بخطورة كورونا المستجد، ظهرت عدة مبادرات بطرق غريبة للتوعية ضد الفيروس التاجى، وضرورة التباعد الاجتماعى، إذ انتشرت كمثال أشباح فى قرية اندونيسية، لمنع الناس من النزول خلال أوقات الحظر.

ويرصد هذا التقرير أبرز الطرق الغريبة التى تم استخدامها لإخافة الناس وتوعيتهم بجائحة الفيروس التاجى.

 

الأشباح تجتاح شوارع قرية إندونيسية فى مشهد مرعب
 

ففى مشهد غريب، اجتاحت الأشباح قرية كبوه الإندونيسية، وذلك بسبب الإغلاق المفروض لمنع تفشى جائحة كورونا المستجد القاتل، إذ تحولت الشوارع فى قرية مسرحا لكائنات ترتدى أبيضا بالكامل، تفاجئ المارة ثم تختفى.

لكن ليس الأمر كما يبدو، فهذه الأشباح ما هى إلا متطوعين، تطوعوا لارتداء هذه الملابس، والتجول فى القرية، وتقوم هذه الأشباح لتقوم بدوريات في الشوارع على أمل أن تفلح الخرافات القديمة في إبقاء السكان في منازلهم في أمان بعيدا عن فيروس كورونا المستجد، وفقا لرويترز.

أشباح
أشباح

 

الأشباح
الأشباح

 

وقال أنجار بانكانينجتياس قائد فريق شبان القرية، الذين نسقوا الفكرة مع الشرطة لتطبيق هذه المبادرة غير التقليدية، لإلزام أهل القرية الالترام بقواعد التباعد الاجتماعى، لمنع تفشى كورونا وقال :""أردنا أن نكون مختلفين ونشكل أثرا رادعا لأن "بوكونج" مخيف ومرعب".

وكشفت رويترز، أن الكفن المعروف باسم "بوكونج" يكون أبيض بالكامل، ويكون وجهه شاحبا إذ يستخدموا، مساحيق بيضاء بينما يحيط سواد الكحل بعينيه، وفي الثقافة الفولكلورية الإندونيسية يمثل هذا الشبح أرواح الأموات الحبيسة.

ورغم أن الهدف من المبادرة هو إبقاء الناس من منازلهم، فإنها تسببت فى نتيجة عكسية، فبدلا من أن تبقي الناس في منازلهم أخرجت بعضهم ممن لديهم فضول لرؤية هذا "الظهور" النادر.

 

"سبايدر مان وبلاك بانثر" فى شوارع إندونيسيا 
 

فيما ظهر عدد من الأبطال الخارقين المحبوبين فى شوارع إندونيسيا، للتوعية حول فيروس كورونا القاتل المستجد، وفقا لفيديو نشره موقع اندبندنت.

بلاك بانثر وسبايدر مان وديدبول، كانوا على رأس البطال الخارقين المحبوبين، الذن تواجدوا فى شوارع اندونيسيا للتوعية بالفيروس التاجى فى مشهد غريب ولطيف فى ىن واحد.

الأبطال الخارقين
الأبطال الخارقين

 

الأبطال فى شوارع اندونيسيا
الأبطال فى شوارع اندونيسيا

 

"حاصد الأرواح" يثير الرعب فى شواطئ فلوريدا
 

وفى ولاية فلوريدا الأمريكية، يخطط دانيال أولفلدر، محامي من ولاية فلوريدا الأمريكية، للسفر حول شواطئ ولايته لتحذير الناس من مخاطر عدم التباعد الاجتماعي خلا جائحة فيروس كورونا المستجد القاتل، مرتدى زيى "جريم ريبر"، وفقا لموقع bored panda.

وفى حين أن رسالة أولفلدر الرئيسية هي التأكد من أن سكان فلوريدا يعرفون مدى أهمية البقاء في المنزل لمنع انتشار الفيروس التاجي، فإنه يخطط أيضًا لاستخدام الفكرة وزى حاصد الموت، لجمع الأموال للديمقراطيين الذين يرشحون انفسهم لمنصب فيدرالي.

حاصد الموت
حاصد الموت

 

ويستعد دانيال لبدء جولته فى شواطئ ولاية فلوريدا الأمريكية، لتوعية الأشخاص ومرتادى الشواطئ بقواعد التباعد الاجتماعى، لمنع تفشى الفيروس التاجى، خاص بعد إعادة فتح الشواطئ فى فلوريدا، ويبدأ دانيال جولته بدءا من ا مايو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة