زوج لمحكمة الأسرة: زوجتى حرمتنى من أبنائى بعد علمها اعتزامى الزواج بأخرى

الأربعاء، 29 أبريل 2020 12:58 م
زوج لمحكمة الأسرة: زوجتى حرمتنى من أبنائى بعد علمها اعتزامى الزواج بأخرى خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بإمبابة، طالب فيها بإثبات خروجها عن طاعته، ليؤكد الأب لـطفلين وصاحب الـ 30 عام: "حرمتني زوجتي من أبنائي، وجميع حقوقي، ورفضت أن تسمح لى برؤيتهم رغم صدور حكم قضائى لى، ودخلت فى صراع معى عندما علمت بعزمى للزواج بأخرى، وقررت الادعاء على أننى أشكل خطر عليها وعلى أولادى".

وتابع الزوج ع.م.ك، بدعوي النشوز، بمحكمة الأسرة:" تستغل كل ثغرة فى القانون يعلم بها محاموا الأحوال الشخصية لتنقم منى، وأصبحت سجين خلف القضبان ظلم، وحرمت من أن أرى أولادي، ورغم سدادي نفقاتها اتهمتني بالتهرب من دفعها ".

وأكمل:" حاولت تطليقها بشكل ودي ولكنها أصرت على اللجوء للمحكمة، وتوعدتني بالعقاب، وأخذ الأولاد، ورفضت أن نحكم عقلنا لمصلحتهم ويأتوا يومين فى الأسبوع ليمكثوا عندي، وذهبت دون علمي لمحكمة الأسرة وأخذت حكم ضدي دون علمي ومنعتني من رويتهم وادعت أنني أشرب مخدرات كذبا".

وتابع الزوج:" رغم أن الجميع يعلم سلوكي، قامت بدفع أموال لشهود زور ليفتروا على، ويتهمونى بمعاملة أبنائى وزوجتى بعنف وعدم الإنفاق عليهم، بخلاف الحقيقة وقضيت بعدها 6 شهور فى الحبس بسبب عدم امتلاكى للأموال التى تحصلت عليها من الأحكام الغيابية.

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة