تنفيذ حملات تعقيم وتطهير لمنشأت بئر العبد الحكومية بسيناء

الأربعاء، 29 أبريل 2020 11:44 ص
تنفيذ حملات تعقيم وتطهير لمنشأت بئر العبد الحكومية بسيناء حملة تعقيم وتطهير - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اليوم مجلس مدينة بئر العبد بشمال سيناء ،عن تنفيذ حملات تعقيم وتطهير لمنشأت عامة حكومية وأهلية وشوارع المدينة ، تحت إشراف ومتابعة محسن سالم رئيس مركز ومدينة بئر العبد.

وأوضح البيان ، أنه تم تعقيم عددا من مقرات المصالح الحكومية ، بينها مبنى إدارة تموين بئر العبد، ومبنى مركز شباب الروضة ، مبنى الضرائب العقارية وإدارة أوقاف بئر العبد .

ونفذت حملات التعقيم وحدة مكافحة الحشرات الناقلة للأمراض المعدية بإدارة بئر العبد الصحية.

وواصل اليوم فريق الطب الوقائى من المراقبين الصحيين التابع لإدارة بئر العبد الصحية فحص القادمين لمحافظة شمال سيناء.

وأوضح بيان الإدارة أن الفريق الوقائى يتمركز على مداخل المحافظة بكمينى "الفرما / بالوظه" بجانب رجال الأمن، ويتابع الوافدين للمحافظة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

كما أعلنت إدارة نخل والحسنة الصحية بوسط سيناء ، أن فرق الطب الوقائى تقوم بعملها على بوابات المحافظة ومنافذها بين شمال سيناء ومحافظات جنوب سيناء والإسماعيلية.

وقال فتحى عثمان مسئول التثقيف الصحى والإعلام بمديرية صحة شمال سيناء، أن الفرق الطبية تتواجد على منافذ المحافظة التى تربطها بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء.

وأشار إلى أن تواجد هذه الفرق بدأ منذ اتخاذ الدولة الإجراءات الاحترازية وفقا لتوجيهات اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة والسكان بالمحافظة، ومهمتها إجراء الفحص الطبى وحال الاشتباه يتم التعامل مع الحالة وتوجيهها للنقطة الطبية القريبة، كما يتم تسجيل بيانات القادمين لمحافظة شمال سيناء لمراجعتهم طبيا من النقاط الطبية القريبة منهم والتواصل معهم حال ظهور أى أعراض.

وكان اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، قد أعلن أن إجراءات الفحص على مداخل المحافظة الخمسة تسير بكل جدية، لافتا إلى أنه لا تهاون فى الامر وأنه لن تغلق المحافظة وسيتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية المطبقة للحفاظ على شمال سيناء خالية من أى وباء.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة