اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية يلتقى عميد كلية التجارة لبحث طريقة تقييم الطلاب

الأربعاء، 29 أبريل 2020 09:43 م
اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية يلتقى عميد كلية التجارة لبحث طريقة تقييم الطلاب جانب من اللقاء
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية وكلية التجارة بالدكتور السيد الصيفى، عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية لنقل مشاكل الطلاب وتوضيح طريقة تقييم الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى.

وقال بيان اتحاد طلاب كلية التجارة جامعة الإسكندرية انه تطرق الحديث الى توضيح طرق تقييم تحصيل الطالب للمادة العلمية للفصل الدراسى الثانى لطلاب الكلية، تطبيقاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس جامعة الاسكندرية الخاصة بهذا الشأن نظراً للظروف التى تمر بها البلاد من جائحة فيروس كوفيد -19 .

كما ناقش الاجتماع الرد على الإستفسارات المختلفة للطلاب بشأن شكل الابحاث وطريقة كتابتها وتقييمها وفقاً لقرارات مجلس الكلية المنعقد بتاريخ 27 ابريل 2020.

وكانت قد أعلنت كلية التجارة جامعة الإسكندرية عن أداء امتحان تجريبى للطلاب فى المحاضرات الاولى بالمناهج وذلك يوم 2 مايو القادم لطلاب الفرقة الثالثة شعبة إدارة أعمال قسم اللغة العربية.

واكدت كلية التجارة فى بيانها أن الامتحان تجريبى ولا تدخل نتائجه فى التقييم الشامل للطلاب فى تقييم الفصل الدراسى الثانى ، موضحا أن الامتحان سيكون فى فصول محددة للطالب والدخول على موقع الكلية بالبريد الالكترونى الخاص بكل طالب .

وكان قد قال الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، أن تطبيق نظام تسليم الأبحاث أو الامتحانات الاون لاين ينطبق على طبيعة المادة العلمية فى الكليات إذا كانت تسمح بتقديم ابحاث فيها أو لابد من خضوع الكتاب لامتحانات اون لاين.

واضاف فى تصريحات صحفية اليوم، أن هناك جاهزية لدى الجامعات الكبرى للامتحانات الاون لاين مثل جامعة القاهرة والإسكندرية واسيوط وعين شمس والزقازيق والمنصورة والتى لديها بنية تحتية تكنولوجية حتى ولو بصورة جزئية.

واكد رئيس جامعة الإسكندرية أن الأبحاث التى ستقدم ستخضع لاختبارات الاقتباس منعا لنقلها من الانترنت وفى حالة تجاوز البحث عن 25% من الاقتباس والنقل سيتم تطبيق جزاءات الغش على الطالب.

كما أكد أن الجامعات ستجتمع فى مجلس خلال الفترة القادمة وسيتم اتخاذ قرارات عن كيفية تطبيق آلية الامتحانات ويتم إخطار بها الكليات ثم الأقسام المختلفة موضحا أن الاقسام بالكليات ترد بخطاب إلى مجلس الكلية والجامعة عن كيفية التطبيق بناء على إمكانياتها وطبيعة موادها وذلك فى موعد أقصاه 31 القادم .

وبخصوص الامتحانات العملية بكليات الطب والهندسة أكد رئيس جامعة الإسكندرية أنه سيتم تأجيلها الى بعد فترة تأجيل الدراسة واستئناف العمل بالجامعات ، انا عن الطالب الذى رسب فى أحد المواد فى السنوات السابقة أو الفصل الدراسى الاول سيتم امتحانها فور استئناف الدراسة .

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية أن هذا العام استثنائى وسيكون تطبيق نظام نجاح أو رسوب وليس درجات تقديرية لانه عام استثنائى وسيكون هناك اعتبار لتقديرات امتحانات الفصل الدراسى الاول.

كما أكد أن المجلس الأعلى للجامعات سيجتمع فى الشهر القادم لبحث المستجدات وبناء عليه سيتم اتخاذ القرارات ، منا أوضح أن هناك تنسيق كامل مع كافة أجهزة الدولة وبناء على ذلك سيتم ترحيل فترة تجنيد الذكور لطلاب الفرقة النهائية بسبب الظروف الاستثنائية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة