أستاذ بعلم الفيروسات: 70% من طرق عدم الإصابة بكورونا تعتمد على التباعد الاجتماعى

الأربعاء، 29 أبريل 2020 02:25 م
أستاذ بعلم الفيروسات: 70% من طرق عدم الإصابة بكورونا تعتمد على التباعد الاجتماعى      كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد شاهين أستاذ علم الفيروسات، إن العالم يمر الآن بأصعب مرحلة صحية في تاريخه بسبب انتشار فيروس كورونا الذى يحصد أعدادا هائلة من المواطنين سواء إصابات أو وفيات ، مشيرا إلى أن تزايد أعداد الإصابات يتطلب من المواطنين ضرورة أن يلتزموا بالتباعد الاجتماعى.

وأضاف أستاذ علم الفيروسات، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن 70% من طرق النجاة من الفيروس هو التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة الشخصية، موضحا أن خطورة هذا الفيروس تزداد مع كبار السن موجها رسالة إلى الشباب قائلا :"لو بتحب أبوك وأمك متزورهمش في رمضان".

وأوضح أستاذ علم الفيروسات، أن خطورة هذا الفيروس أن الإنسان قد يكون مصاب به وهو لا يعلم لأن أعراضه تظهر بعد أيام كثيرة من الإصابة بالفيروس وهو ما يجعله عرضة لأن يعدى الآخرين دون علمه بأنه مصاب بالفيروس، مستطردا :"وهذا ما يفسر تزايد انتشار المرض بين الكثير من المواطنين".

وفى وقت سابق كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان المتعلقة بفيروس كورونا، عن تسجيل الوزارة في آخر 10 أيام، 1993 حالة مصابة بكوفيد 19، بنسبة 39.5 %، بينما وصل عدد الوفيات التي تم تسجيلها في نفس الفترة، 144 حالة بنسبة 40.1 %، لتكسر بالأمس مصر حاجز الـــ 5 آلاف حالة بزيادة 42 حالة، ليصبح إجمالي الحالات المسجلة في مصر 5042 حالة.

وأوضحت بيانات وزارة الصحة والسكان، أن إجمال الحالات التي تحولت نتائج عيناتها من الإيجابي إلى السلبي بلغت 1669 حالة، بنسبة 33.1 % بينما كان عدد الذين تعافوا وخرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي 1304 حالة بنسبة 78.1 % من المتحولة عيناتهم من إيجابي لسلبي ونسبة 25.8 % من إجمالي الحالات المسجلة في مصر.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة