خالد صلاح

اتحاد الكرة عن قرار الوزير بانتخابات لمدة عام: الفيفا هيضحك علينا

الأربعاء، 29 أبريل 2020 12:32 ص
اتحاد الكرة عن قرار الوزير بانتخابات لمدة عام: الفيفا هيضحك علينا وزير الرياضة و عمرو الجنايني
كتب: محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسؤول سابق باتحاد الكرة ان إقامة انتخابات الجبلاية المقبلة لمدة عام واحد أمر غير صحيح والقانون ينص علي إقامة الانتخابات بعد مرور 4 سنوات أو انتهاء الدورة الاوليمبية أيهما اقرب واتحاد الكرة الحالي مر علي فترته 4 سنوات تنتهي في منتصف يوليو المقبل .

أوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في حالة مخاطبة فيفا لإقامة انتخابات لمدة موسم واحد للجبلاية وإقامة انتخابات جديدة بعد الدورة الاوليمبية سيضحك علينا مسئولو فيفا.
 
كان وزير الشباب والرياضة  أكد في تصريحات لقناة اون تايم سبورتس أنه لا يوجد قرارات الزامية وصلت اتحاد الكرة بشأن الانتخابات بسبب أزمة كورونا، ونحاول التعاون مع اتحاد الكرة من أجل مساعدته على القيام بمهامه ، كما أننا نتعامل مع الأمور بمرونة، مضيفا أن كورونا تسبب في عدم عقد جمعية عمومية لاعتماد اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة.
 
كشف أن سيناريو التمديد لاتحاد كرة لمدة عام بعد انتهاء المدة القانونية المحددة له غير مطروح حاليا ونتناقش مع اللجنة الأولمبية، لاسيما وأن الانتخابات ستجرى على مدار سنة، واتحاد الكرة مثله مثل باقي الاتحادات الرياضية.
 
أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة حاولت مساعدة كل الرياضيين العالقين خارج مصر في العودة إلى مصر من مختلف دول العالم، ولكن هناك أحد العبين يلعب في تونس، رفض العودة رغم القيام بمجهود كبير لمحاولة اعادته إلى البلاد.
قال خلال تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم على قناة اون تايم سبورت: أنه عقد اجتماع مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة وكذلك هشام حطب رئيس الجنة الأولمبية لمناقشة ملف عودة النشاط الرياضي في مصر، موضحا أنه اتفق مع الجنايني على سيناريو عودة الدوري المصري ويتحدد فيه المواعيد المقترحة لانطلاقه وانتهائه، وبدورهم قام مسئولي الجبلاية بارسال السيناريو المطلوب.
تابع: ناقشت مع هشام حطب اعداد سيناريوهات لعودة النشاط الرياضي بشكل عام في كل الاتحادات الرياضية، والسيناريو المعد من كل اتحاد لعودة النشاط، وأنتظر التصور الخاص بذلك لاسيما من أجل التحضير لأولمبياد طوكيو 2021.
 
وعن خطاب الاتحاد الإفريقي لاتحاد الكرة بشأن ضرورة تحديد موقفه من عودة النشاط الرياضي في 5 مايو أكد أنه غير ملم بهذا الخطاب وسيدرس الموقف بعناية وسيناقش مع مسئولي اتحاد الكرة الرد على خطاب الكاف بشأن مصير الدوري.
 
استطرد: نتابع كذلك المقترحات بشأن عودة الدوري سواء ملاعب التدريب أو غرف الملابس وضرورة أن تكون مجهزة ومعقمة خشية انتشار عدوى فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يحاول إجراء تتبع للاحتياطات التي تتخذها الدول الأوروبية التي استقرت على عودة النشاط ووافقت على السماح للفرق بخوض التدريبات الجماعية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة