أطباء يعالجون الأطفال حديثى الولادة فى منازلهم بسبب كورونا

الأربعاء، 29 أبريل 2020 11:00 ص
أطباء يعالجون الأطفال حديثى الولادة فى منازلهم بسبب كورونا
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كسرت إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية حاجز المليون إصابة، بتسجيل 1.022.259 إصابة، وتوفى 57.862 ألف حتى الآن، بينما تماثل للشفاء 139.927 ألف، بحسب ما أكدت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

واتخذت الولايات المتحدة الأمريكية عدة إجراءات وفرض قيود على التجمعات والعزل الجزئي لمنع تفشى الوباء؛ وإبان ذلك، رصدت عدسة "رويترز"، أطباء أطفال يعالجون "حديثى الولادة"، فى منازلهم بسبب تطبيق تعليمات الحكومة المتعلقة بالحجر المنزلى، ويظهر من خلالها متابعة الأطفال مع ذويهم من داخل منازلهم، فى ولايتي كاليفورنيا ولوس أنجلوس.

 

وكسر عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم حاجز الـ3 ملايين، وقرابة 80 % منها فى أوروبا والولايات المتحدة، بحسب الإحصائية التى أعدتها وكالة "فرانس برس"، والتى كشفت أن ما لا يقل عن 3 ملايين و3 آلاف و344 شخصا حول العالم أصيبوا بالوباء، منذ ظهوره في وسط الصين في ديسمبر الماضي، وأن 209 آلاف و388 من هؤلاء المصابين لقوا حتفهم من جراء الفيروس الفتاك.

وتسعى العديد من الدول لتخفيف الإجراءات المفروضة التي اتخذتها فى أوقات سابقة لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد؛ وبدأت بعضها بالفعل، فيما وضعت دولا أخرى خطط مستقبلية للتخفيف تدريجيا.

وأوصت منظمة الصحة العالمية، بضرورة أن يكون أى رفع لإجراءات العزل العام المفروضة لاحتواء فيروس كورونا المستجد تدريجيا، وقالت إنه إذا جرى تخفيف القيود قبل الأوان فستكون هناك عودة للعدوى، وقد أكد تاكشي كاساي المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادي في المنظمة إن إجراءات العزل العام أثبتت فعاليتها وإنه ينبغي على الجميع الاستعداد لأسلوب حياة جديد يسمح للمجتمع بالعمل مع استمرار جهود احتواء الفيروس.

1 (1)

طبيبة تعالج أحد الأطفال

 
1 (2)

الطبيبة ترتدى كمامة واقية خلال الفحص

 
1 (3)

طبيبة تفحص طفل بالغ 4 أيام

 
1 (4)

فحص طفل فى حديقة منزل أسرته

 
1 (5)

طبيب يعالج أرجل طفل يبلغ 11 شهرا فى المنزل

1 (6)

الوالدة تمسك بطفلها

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة