يويفا يمهل الاتحادات الأوروبية حتى 25 مايو لتحديد استئناف الدوريات أو إلغائها

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 06:20 م
يويفا يمهل الاتحادات الأوروبية حتى 25 مايو لتحديد استئناف الدوريات أو إلغائها ألكسندر شفيرين رئيس الاتحاد الاوروبي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، برئاسة ألكسندر شفيرين، جميع الاتحادات الأوروبية الـ 55 موعدًا نهائيًا 25 مايو المقبل، لإبلاغ اليويفا بالقرار النهائي فيما يخص مستقبل الدوريات سواء باستئناف المسابقات أول إلغائها، على خلفية تفشي فيروس كورونا في القارة العجوز.

وكان الدوري الفرنسي ثالث الدوريات الأوروبية التى تم إلغاؤها بعد الدوري الهولندي والبلجيكي، وذلك بعد تأكيد رئيس الوزراء الفرنسي بصعوبة استكمال المسابقة حتى بدون جمهور.

ولا تزال بقية الدوريات الكبرى مثل الإنجليزي والإسباني والإيطالي والألماني، تناقش كيفية إستئناف المسابقة دون موعد محدد حتى الآن.

وقال شيفرين فى تصريحات نقلتها شبكة "فوتبول إيطاليا": "يجب أن تكون الاتحاد الرياضية والروابط في وضع يمكنهم من إبلاغ الاتحاد الأوروبي بخطتهم بحلول 25 مايو المقبل، سواء بإستئناف المسابقة أم لا".

وأضاف: "في حالة إنهاء المنافسة المحلية قبل أوانها لأسباب مشروعة، سيطلب الاتحاد الأوروبي من الاتحاد الوطني أن يشرح بحلول 25 مايو  الظروف الخاصة التي دفعته لذلك، كذلك عليه اختيار أندية لمسابقات أندية الاتحاد الأوروبي 2020/21 على أساس الجدارة الرياضية في المسابقات المحلية 2019/20".

وتهدف الدوريات الأوروبية لاستكمال مسابقة الدوري في يونيو المقبل على أن تنتهي بحد أقصى في أول أغسطس، فيما سيتم استكمال المسابقات الأوروبية خلال الشهر نفسه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة