كرة القدم تعانى بسبب كورونا.. إلغاء الدورى الأرجنتينى بعد 3 أيام من نهاية الدورى الهولندى.. خسائر فادحة متوقعة بعد قرارات الإلغاء.. ودوريات أوروبا الكبرى تقاتل لتجنب إنهاء الموسم

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 12:00 ص
كرة القدم تعانى بسبب كورونا.. إلغاء الدورى الأرجنتينى بعد 3 أيام من نهاية الدورى الهولندى.. خسائر فادحة متوقعة بعد قرارات الإلغاء.. ودوريات أوروبا الكبرى تقاتل لتجنب إنهاء الموسم بوكاجونيورز
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل معاناة كرة القدم مع فيروس كورونا خلال الفترة الحالية، حيث أعلن رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم عن انهاء الدوري الارجنتيني أحد أقوى الدوريات في دولة أمريكا الجنوبية والذي يضم أندية كبرى مثل بوكاجونيورز وريفربليت بسبب تفشي الفيروس القاتل، وجاء هذا القرار بعد 3 ايام فقط من قرار إلغاء الدوري الهولندي للسبب نفسه.

إلغاء الدوري الارجنتيني

الدوري الارجنتيني
الدوري الارجنتيني


 

 

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، إلغاء جميع مسابقاته هذا الموسم وعلى رأسها الدوري الأرجنتيني، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا لشبكة قنوات TNT Sports: "انتهت جميع المسابقات ، وغدًا ستصادق اللجنة التنفيذية على هذا القرار ، والذي سيجري عبر مكالمة جماعية".

اضاف: "لن نعود إلى الملعب إلا عندما تعطينا السلطات الصحية الضوء الأخضر، باختصار ، سنلعب فقط عندما يحين الوقت ".

بوكاجونيورز بطلا للدوري الارجنتيني

وتوج نادي بوكا جونيورز بالفعل بمسابقة الدوري الممتاز في مارس ، في حين أنهى فريق جيمناسيا لا بلاتا الذي يدربه دييجو مارادونا في المركز 19 من أصل 24 فريقًا.

الاتحاد الأرجنتيني سبق أن حدد كيفية تأهل الفرق لمسابقتي كوبا ليبرتادوريس وكوبا سود أمريكانا 2021 عن طريق جمع نقاط كل فريق في البطولتين، لتحديد المتأهلين.

وذكرت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، أنه تم تأجيل الهبوط لموسمين ولكن سيتم صعود فريقين من القسم الثاني ، على أن تتضمن المسابقة الموسم المقبل 26 فريقًا في 2020-21.

وسيتأهل بوكا وريفر بليت وريسينج كلوب وأرجنتينوس جونيورز إلى كأس ليبرتادوريس الموسم المقبل، بينما تأهلت 6 فرق لبطولة كوبا سود أمريكانا 2021 وهم فيليز سارسفيلد، سان لورينزو ونيويلز أولدبويز وتاليريس وديفينسيا خوستيسيا ولانوس.

إلغاء الدوري الهولندي

 

وسبق أن أعلن الاتحاد الهولندى لكرة القدم، إلغاء منافسات الموسم الكروى الجارى 2019-2020 بعد استمرار تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" .

جاء ذلك بعدما وافقت الأندية الهولندية بشكل رسمي على إنهاء الموسم الحالي دون تحديد بطل للدوري الهولندي 2020، بعدما تساوى فريقا أياكس وألكمار في عدد النقاط بالصدارة.

وأضافت الصحيفة أنه تم الاتفاق أيضا على إلغاء جميع نتائج الأندية في المسابقة وبالتالي لا يوجد أى هبوط للأندية إلى الدرجة الأدنى، أو صعود أندية جديدة للمسابقة.

وتوقف الدوري الهولندي قبل 8 جولات على الختام ويتصدر أياكس الترتيب برصيد 56 نقطة بفارق الأهداف عن ألكمار الوصيف وصاحب نفس رصيد النقاط ويأتي فينورد في المركز الثالث برصيد 50 نقطة

اندية أوروبا تقاتل لتجب الخسائر الفادحة

الدوري الانجليزي
الدوري الانجليزي


 

 

وسبق أن كشف جومى رورس، رئيس مجموعة "ميديابرو" المالكة لحقوق البث التليفزيونى فى الدورى الإسبانى، أن الموسم الجارى لا يمكن إلغاؤه بأى شكل من الأشكال لأن التبعات ستكون كارثية ليس على إسبانيا فقط، بل على كل الكرة الأوروبية بشكل عام.

وقال فى تصريحات لراديو كتالونيا، "من غير المعقول ألا يتم لعب هذا الموسم حتى النهاية.. أهم شىء هو إنهاء الموسم، ليس من المهم معرفة متى سيبدأ الموسم الجديد".

وتابع رورس، "إذا لم ينته هذا الموسم بشكل طبيعى وباستكمال كل المباريات فستفقد 30% من الإيرادات، وستخسر كرة القدم الأوروبية أكثر من 7 مليارات يورو، وهو أمر لا يمكن أن يحدث."

وعن خطة عودة الدوريات قال، "إذا سارت الأمور على ما يرام فسوف تستأنف المسابقات فى منتصف يونيو، حتى إذا كانت هناك مباريات كل 3 أيام."

وأوضح أن "التقويم جيد لما هو عليه، لا أرى أى مشاكل لأننا بأى شكل سنستمر حتى بعد 30 يونيو بعد نهاية بعض عقود اللاعبين، وعلينا أن نفكر جميعا فى هذا الاتجاه، فلا أحد لديه مصلحة فى خسارة الأموال."


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة