فرقة روسية تعقم 3 دور مسنين لمنع تفشى كورونا فى مقاطعة بريشيا بإيطاليا

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 11:12 ص
فرقة روسية تعقم 3 دور مسنين لمنع تفشى كورونا فى مقاطعة بريشيا بإيطاليا تعقيم دور المسنين فى ايطاليا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استكمل الأخصائيون العسكريون التابعون لوزارة الدفاع الروسية والمشاركون فى عملية المساعدة الروسية لإيطاليا فى مكافحة فيروس كورونا المستجد فى إيطاليا، أعمال التطهير والتعقيم فى مختلف المدن الإيطالية، وقامت فرقة متخصصة بتعقيم 3 دور مسنين جديدة فى مقاطعة بريشيا شمالى البلاد، وبذلك وصل إجمالى المنشآت التى تم تطهيرها منذ نهاية مارس إلى 91 منشأة فى 83 بلدة ومدينة بإقليم لومبارديا الأكثر تضررا بالوباء.

وأمس، عرضت قناة روسيا اليوم، فيديو لمواصلة قيام الفرقة المختصة الروسية باستكمال عملية تعقيم وتطهير فى 3 مراكز طبية جديدة شملت دور للمسنين فى إقليم لومبارديا الإيطالى، حيث انتشرت عناصر الدفاع الروسى بآليات ومعدات خاصة يستعملها المختصون الروس.

تعقيم دور المسنين فى ايطاليا
تعقيم دور المسنين فى ايطاليا

وعلى جانب آخر، قال رئيس وزراء إيطاليا جوزيبى كونتى الأحد الماضى، إن إيطاليا ستسمح للمصانع ومواقع البناء بإعادة فتح أبوابها اعتبارا من الرابع من مايو قبل السماح لمزيد من الشركات والأعمال بالعودة للعمل في الأسابيع المقبلة في إطار الاستعدادات لإنهاء تدريجي لأطول إجراءات للعزل الصحي بسبب كورونا في أوروبا.

وبعد أكثر من شهرين من ظهور أول حالة إصابة بمرض كوفيد-19 في بلدة صغيرة خارج ميلانو وبعد أسابيع من إجراءات العزل العام، تتطلع إيطاليا للمرحلة الثانية من الأزمة والتي تحاول فيها إعادة عجلة الاقتصاد للدوران دون المجازفة بإطلاق العنان لموجة ثانية من المرض.

وقال رئيس وزراء إيطاليا جوزيبى كونتى، وهو يحدد معالم خارطة الطريق لاستئناف الأنشطة المعطلة في البلاد منذ أوائل مارس "نتوقع تحديا بالغ التعقيد... سنتعايش مع الفيروس وسنضطر للتكيف مع كل إجراء احترازي ممكن".

يذكر أن صربيا أرسلت أربع طائرات تحمل معدات طبية تشمل قفازات وكمامات وملابس واقية إلى إيطاليا كتبرع لمساعدة البلد العضو في الاتحاد الأوروبي في مكافحة انتشار فيروس كورونا، وقال الرئيس ألكسندر فوشيتش إنه سيجري إرسال أربع طائرات أخرى محملة بالمعدات في غضون اليومين المقبلين تبرعت بها أيضا الحكومة الصربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة