أكرم القصاص - علا الشافعي

طقوس الرئيس الراحل أنور السادات فى شهر رمضان × 5 صور

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 03:43 م
طقوس الرئيس الراحل أنور السادات فى شهر رمضان × 5 صور الرئيس الراحل أنور السادات
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما يكون للبعض طقوس خاصة فى شهر رمضان، يحرص على ممارستها كل عام، سواء طقوس دينية، أو أسرية واجتماعية، من بين هؤلاء الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والذى كان له العديد من الطقوس، تحدث عن مؤرخين عاصروه، وأيضا شهادات من زوجته، السيدة جيهان السادات والتى دائما ما تتحدث عن عادات الرئيس الراحل، فى البرامج التليفزيونية، التى تستضيفها.

download

خلال الأحداث التى أدلت بها السيدة جيهان السادات، أكدت أنه من زوجها الراحل فى رمضان ممارسة رياضة المشي قبل آذان المغرب، والجلوس وسط أهل قريته ميت أبو الكوم.
 
2016_9_11_10_41_22_480

كذلك من طقوسة ، بعد الإفطار تناول الشاى فى كوب من الزجاج المذهب، محلى بملعقة من العسل الأبيض والنعناع، أما الحلو الكنافة.

السادات لم يكن يقضى شهر رمضان وسط أسرته وعائلته فى القاهرة فحسب، ولكنه كان أيضا يقضى وسط أهل بلدته فى ميت أبو الكوم وهي مسقط رأسه، حيث كان يقضي معظم نهاره وليله في قراءة القرآن، والاعتكاف، كما أنه كان يطلب حضور الشيخ سيد النقشبندي فى الليالي القمرية بالشهر الكريم، أما في ليلة القدر فكان يقيم مائدة إفطار كبيرة لاشقائه وأبنائهم، وكان يستمع إلى مشاكلهم وطلباتهم وتمتد الجلسة حتى الفجر.
السادات يقرأ القران
السادات يقرأ القرآن

 

المفارقة أن كثير من الصحف فى ذلك الوقت، كانت تهتم بمائدة السادات أثناء الإفطار وما تحوتيه من مأكولات مثل اللحم البتلو والبط.

 

 
c6205bf936accc9d7f10c49ef8e6b975
السادات والشيخ الشعراوى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة