أكرم القصاص - علا الشافعي

سوء الإدارة وتزوير وثائق وفساد.. رئيس نادى باريس سان جيرمان فى مرمى القضاء السويسرى.. محاكمة ناصر الخليفى والأمين العام السابق للفيفا فى سبتمبر.. ورئيس النادى قدم هدايا لتأمين حقوق بث كأس العالم 2026 و2030

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 09:54 م
سوء الإدارة وتزوير وثائق وفساد.. رئيس نادى باريس سان جيرمان فى مرمى القضاء السويسرى.. محاكمة ناصر الخليفى والأمين العام السابق للفيفا فى سبتمبر.. ورئيس النادى قدم هدايا لتأمين حقوق بث كأس العالم 2026 و2030 ناصر الخليفى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن القضاء السويسري اليوم الثلاثاء أن رئيس نادى باريس سان جيرمان ناصر الخليفي والأمين العام السابق للفيفا جيروم فالكي سيحاكمان في قضية فساد مرتبطة بإسناد حقوق البث، فى سبتمبر المقبل.

وقالت المحكمة الجنائية الفيدرالية إن الاثنين سيحاكمان في مدينة بيلينزونا بجنوب شرق سويسرا مع رجل ثالث لم يذكر اسمه بتهمة سوء الإدارة الإجرامية والتحريض على سوء الإدارة الإجرامي وتزوير الوثائق والفساد.

يشتبه في أن الخليفي ، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس القناة التلفزيونية القطرية BeIN Sports ،قدم هدايا غير لائقة لـفالكى من أجل تأمين حقوق البث للأحداث مهمة ، بما في ذلك كأس العالم 2026 و 2030.

في المقابل ، حصل فالكي ، الرجل الأيمن السابق لمدير الفيفا السابق سيب بلاتر ، من بين أمور أخرى ، على الاستفادة بدون إيجار بعقار فاخر في جزيرة سردينيا الإيطالية.

بعد تحديد الموعد يوم الثلاثاء ، أصدر محامو الخليفي بيانا أكدوا فيه أن القضية "لا أساس لها من الصحة تماما" ، وأصروا على أن التهمة الموجهة ضد موكلهم "مصطنعة بشكل واضح".

وأشاروا أيضًا إلى أنهم طلبوا رفض النيابة في القضية وقدموا شكوى جنائية تتعلق بالتسريبات ، "مما يجعل من غير المؤكد ما إذا كانت القضية ستستمر على الإطلاق".

اتهمت لائحة الاتهام ، التي نُشرت في فبراير ، الرجل الثالث ، الموصوف بأنه "رجل أعمال في قطاع الحقوق الرياضية" بالرشوة بمبلغ 1.25 مليون يورو (1.35 مليون دولار) لشركة فالكى.

واتهم فالكي أيضًا باستغلال منصبه في الفيفا بين 2013 و 2015 للتأثير على منح الحقوق الإعلامية لإيطاليا واليونان في مختلف بطولات كأس العالم والبطولات الأخرى المقررة بين 2018 و 2030 "من أجل تفضيل شركاء الإعلام الذين يفضلهم" في مقابل المبالغ المدفوعة من رجل الأعمال الذي لم يذكر اسمه ، بحسب لائحة الاتهام.

كما تم اتهامه بتزوير وثائق ، بعد أن أدرجت الميزانية العمومية لـ Sportsunited تلك المدفوعات كقروض.

بينما لم يُتهم الخليفي بالرشوة ، فقد عرض المدعون قضية تحريض خطيرة.

وتدعي أن شركة فالكى قد ردت دفعة أولى بقيمة 500000 يورو كان قد دفعها لطرف ثالث عند شراء فيلا في سردينيا ، بعد أن اشترى الخليفي الفيلا من خلال شركة بدلاً من فالكى.

رفض القضاء السويسري الأسبوع الماضي طلبًا من الخليفي بإزالة ثلاثة مدعين اتحاديين في القضية ، بسبب مزاعم بأنه خلال جلسة استماع في 6 ديسمبر 2019 ، لم يُمنح الوقت الكافي لمعالجة جميع جوانب الحالة التي اعتبرها ضرورية.

فالكى ، الذي عمل مع بلاتر من 2003 إلى 2015 ، مُنع بالفعل من ممارسة كرة القدم لمدة 10 سنوات لأنه فشل في التعاون مع المحققين بشأن إعادة بيع تذاكر كأس العالم والنفقات المتضخمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة