رئيس وزراء الهند: نتعاون مع إندونيسيا لمواجهة تحديات اقتصادية فرضها كورونا

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 12:22 م
رئيس وزراء الهند: نتعاون مع إندونيسيا لمواجهة تحديات اقتصادية فرضها كورونا رئيس وزراء الهند
كتب ـ محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ناريندرا مودى، رئيس الوزراء الهندى، أن بلاده ستولى اهتمام للتعاون مع اندونيسيا للتعامل مع التحديات التي فرضها عليهم فيروس كورونا المستجد من الناحية الصحية والاقتصادية، وقال "مودي" في تغريدة له عبر "تويتر"، اليوم الثلاثاء، قائلا: " كجيران بحريين وشركاء استراتيجيين شاملين، سيكون التعاون الوثيق بين الهند وإندونيسيا مهمًا للتعامل مع التحديات الصحية والاقتصادية التي تفرضها هذه الأزمة العالمية".

1
رئيس وزراء الهند على تويتر

 

وكان قد ناشد رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى المواطنين الامتثال للإجراءات التى تفرضها الدولة في مسعى للسيطرة على تفشي فيروس كورونا، والحفاظ على معايير التباعد الاجتماعى، وحذر مودى المواطنين -خلال خطابه الإذاعى الشهري الذي نقلته قناة "أنديا تى فى"، من الاعتقاد بأنه تم السيطرة على الأوضاع فى البلاد، مطالبًا المواطنين بمواصلة النضال مع الحكومة للحد من تفشي الفيروس، وتوخي الحذر، والامتثال بشكل كامل للإجراءات الاحترازية التى تعلنها الحكومة.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

وبدأت التجارب السريرية على العلاج بالبلازما لمرضى فيروس كورونا في الهند، على أكثر من 500 شخص فى مستشفيين حكوميين، حيث سيتم  تقديم علاج البلازما للمرضى الذين يعانون من أمراض متوسطة أو حرجة، وفقا لما ذكرته صحيفة SOUTH CHINA POST.

 

وقال نائب سكرتير الصليب الأحمر الهندي الذي سيساعد المستشفيات في جمع الدم المطلوب إن معظم الناجين من كوفيد 19 بحاجة إلى المشورة قبل أن يوافقوا على التبرع، ولا يُسمح للمتبرعين بالتبرع بالدم إلا إذا كانوا خاليين من الأعراض لمدة 28 يومًا وتم اختبارهم سلبيًا مرتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة