الطب الوقائى يواصل إجراءات الفحص ضد كورونا فى منافذ شمال سيناء

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 12:39 م
الطب الوقائى يواصل إجراءات الفحص ضد كورونا فى منافذ شمال سيناء الطب الوقائى - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت، اليوم، إدارة بئر العبد الصحية بشمال سيناء، مواصلة فريق الطب الوقائى من المراقبين الصحيين التابع لها فحص القادمين لمحافظة شمال سيناء.

وأوضح بيان الإدارة أن الفريق الوقائى يتمركز على مداخل المحافظة بكمينى "الفرما / بالوظه" بجانب رجال الأمن، ويتابع الوافدين للمحافظة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

كما أعلنت إدارة نخل والحسنة الصحية بوسط سيناء أن فرق الطب الوقائى تقوم بعملها على بوابات المحافظة ومنافذها بين شمال سيناء ومحافظات جنوب سيناء  والإسماعيلية.

وقال فتحى عثمان مسئول  التثقيف الصحى والإعلام  بمديرية صحة شمال سيناء، أن الفرق الطبية تتواجد على منافذ المحافظة التى تربطها بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء.

وأشار إلى أن تواجد هذه الفرق بدأ منذ اتخاذ الدولة الإجراءات الاحترازية وفقا لتوجيهات اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة والسكان بالمحافظة، ومهمتها إجراء الفحص الطبى وحال الاشتباه يتم التعامل مع الحالة وتوجيهها للنقطة الطبية القريبة، كما يتم تسجيل بيانات القادمين لمحافظة شمال سيناء لمراجعتهم طبيا من النقاط الطبية القريبة منهم والتواصل معهم حال ظهور أى أعراض.

وكان اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء قد أعلن أن إجراءات الفحص على مداخل المحافظة الخمسة تسير بكل جدية، لافتا إلى أنه لا تهاون فى الامر وأنه لن تغلق المحافظة وسيتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية المطبقة للحفاظ على شمال سيناء خالية من أى وباء.

وأشار إلى أن تطورات الموقف يعلن عنها تباعا، موضحا أن كل الحالات التى احتجزت للاشتباه بها ظهرت نتيجتها سلبية ولم تسجل حتى اليوم فى محافظة شمال سيناء أى حالة إيجابية.

وأعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء، فى بيان لها اليوم، ظهور نتيجة 3 حالات اشتباه إصابة بكورونا سبق احتجازهم بمستشفى بئر العبد وتبين أنها سلبية.

وأوضح بيان صحة شمال سيناء، أنه بشأن عزل 3 حالات بمستشفى بئر العبد النموذجي للاشتباه فى إصابتهم بمرض الكورونا المستجد، قامت المستشفى  بتنفيذ كل الإجراءات الوقائية والعلاجية وفقا لبروتوكول التعاون مع الحالات المشتبهة، ومنها سحب العينات اللازمة للتأكد من الاصابة بالفيروس معمليا من عدمه، وإرسالها للمعامل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة