التعليم تحدد لجان امتحانات الثانوية العامة والشهادة الفنية.. وتؤكد: 2300 لجنة لطلاب 3 ثانوى عام وقرابة 3000 للفنى.. مصادر: توفير كمامات وجاونتات وكاشف حرارة أمام اللجان بعد تأجيل امتحان الدبلومات الفنية

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 07:00 ص
التعليم تحدد لجان امتحانات الثانوية العامة والشهادة الفنية.. وتؤكد: 2300 لجنة لطلاب 3 ثانوى عام وقرابة 3000 للفنى.. مصادر: توفير كمامات وجاونتات وكاشف حرارة أمام اللجان بعد تأجيل امتحان الدبلومات الفنية وزارة التربية والتعليم ولجان ثانوية عامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إعادة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ترتيب أوراقها فى بعض الاجراءات الخاصة بالاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة، بعد تأجيل امتحان شهادة الثانوية الفنية، حتى 13 يونيو المقبل لتتزامن مع امتحانات الثانوية العامة.
 
وقالت مصادر مسئولة، بالوزارة، إنه تم تحديد لجان امتحانات الشهادتين الفنية والثانوى العام، موضحة أنه تم تخصيص لجان لطلاب الثانوى الفنى وأخرى للعام، قائلة: كانت هناك بعض اللجان مخصصة للتعليم الفنى من مدارس لجان الثانوية العامة ولكن بعد قرار تأجيل الامتحانات تم تنظيم هذا الجزء الخاص بلجان الامتحانات بشكل دقيق وهناك تنسيق كامل بين نائب الوزير لشئون التعليم الفنى، الدكتور محمد مجاهد والدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة فى جميع الخطوات.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
 
وأوضحت المصادر، أن تزامن امتحانات الدبلومات الفنية مع الثانوية العامة معناه أن طلاب الدبلومات يؤدون امتحاناتهم فى الأوقات الفراغ التى لا يختبر فيها طلاب الثانوية العامة، حيث تبدأ الامتحان العلمى فى الأسبوع الثانى من امتحانات الثانوية العامة، حيث تنطلق الأخيرة يوم 7 يونيو بينما يبدأ طلاب الدبلومات أداء امتحان العملى لهم يوم 13 يونيو.
 
وشددت المصادر على أن الوزارة سوف تطبق أقصى درجات الوقاية الصحية للطلاب، حيث سيتم توفير كواشف حرارة أما المدارس وأيضا جاونتات وكمامات يتم تسليمها للطلاب أثناء دخولهم لجان الامتحانات، قائلة: صحة الطالب أهم من الامتحان، وبالتالى سوف تطبق أقصى درجات الحذر بالتنسيق مع الوزارات المعنية منها الصحة.

لجان ثانوية عامة
لجان ثانوية عامة
 
وأشارت المصادر إلى أن لجان امتحانات الثانوية العامة بعد توزيع الطلاب المتقدمين للامتحانات سوف تصل إلى 2300 لجنة سير على مستوى الجمهورية بزيادة عن السنوات الماضية، موضحة أن الهدف هو تحقيق التباعد بين الطلاب، مشيرة إلى أن المديريات التعليمية أرسلت قوائم بأعداد اللجان واسمائها إلى لجان الإدارة المخصتة حسب القطاعات التى تتم فيها الامتحانات على مستوى الجمهورية.

 
وأوضحت المصادر، أن مطالب بعض طلاب الثانوية العامة حول تأجيل الامتحانات لن يتم الاستجابة لها لأن امتحانات الثانوية العامة ومن الصعب بل المستحيل تأجيل امتحانات الثانوية العامة، لعدة أسباب أهمها، أن الدور الاول يعقبه إعلان نتيجة الثانوية العامة ثم 3 مراحل لتنسيق القبول بالجامعات، إضافة إلى امتحانات دور ثان تعقد فى شهر أغسطس، لافتة إلى أنه ما انتهاء الدور الثانى للثانوية العامة والمرحلة الثالثة من التنسيق تكون وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى استعدت بشكل كبير لاستقبال العام الدراسى الجديد.

لجان تعليم فنى
لجان تعليم فنى
 
وأوضحت المصادر، أن الامتحانات فى الدور الأول والثانى لها تسير وفق خطة زمنية محددة مرتبطة بالتنسيق والعلمية التعليمية بأكملها، موضحة أن امتحانات الثانوية العامة يخوضها أكثر من 600 ألف طالب وطالبة، وبالتالى العدد كبير ولو وجدت أى احتمالات لتأجيل الامتحانات من الطبيعى أن تيم ضغط الأيام المخصصة للامتحانات لتقليل المدة الزمنية، ولكن حتى الآن الامتحانات كما هى فى مواعيدها وعلى جميع الطلاب ضرورة الاستعداد للامتحانات فى مواعيدها، قائلة: الثانوية العامة ينظمها قانون لا يمكن الإخلال به على الإطلاق.
 
طلاب أمام اللجان

طلاب أمام اللجان

 

 

 

 

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة