أطفال روسيا يشكلون 7,6% من عدد الإصابات بفيروس كورونا فى موسكو

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 03:31 م
أطفال روسيا يشكلون 7,6% من عدد الإصابات بفيروس كورونا فى موسكو روسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزارة الصحة الروسية أعلنت فى تقرير صدر عنها اليوم الثلاثاء، أن الأطفال يشكلون 7,6% من مجموع الإصابات بكورونا فى روسيا، موضحة أن 9% فقط من الأطفال المصابين التقطوا العدوى خارج البلاد، فيما ترتبط بقية الحالات بمخالطة مصابين محليا، لاسيما داخل الأسر.

وذكرت وزارة الصحة الروسية، أن الإصابات بين حديثى الولادة نادرة جدا، وأنه لا دليل على إمكانية نقل العدوى من الأم إلى الجنين أو الطفل أثناء الحمل، حيث سجلت روسيا حتى اليوم أكثر من 93 ألف إصابة، و867 وفاة بفيروس كورونا.

وفى وقت سابق كلف رئيس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين، هيئة حماية المستهلك فى روسيا باستكمال وضع تصور غدا الأربعاء، لإزالة أو تخفيف القيود المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا فى البلاد، وذكر بيان، نشر اليوم الثلاثاء، على الموقع الإلكترونى للحكومة الروسية، أن تعليمات صدرت إلى هيئة حماية المستهلك ونائبة رئيس الوزراء تاتيانا جوليكوفا، باستكمال إعداد تصور لإزالة أو تخفيف القيود المفروضة بشأن انتشار عدوى الفيروس التاجي.

وأضاف البيان أنه يتعين تقديم هذا التصور للحكومة حتى غد الأربعاء.

وتتزامن تعليمات رئيس الحكومة الروسية مع إعلان السلطات الصحية الروسية، اليوم، تسجيل 72 وفاة و6411 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وارتفاع إجمالى المصابين إلى أكثر من 93 ألفا.

 

وكان المركز الروسى لعمليات مكافحة فيروس كورونا، أعلن عن تسجيل 6411 إصابة جديدة فى عموم روسيا خلال الساعات الـ24 الماضية فى 83 إقليما، ليرتفع إجمالى المصابين بالفيروس إلى 93 ألفا و558 مصابا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة