أكرم القصاص - علا الشافعي

أحد علماء الأزهر: محمد صلاح قدوة وشخصية ملهمة ويجب أن نربى أبناءنا مثله

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 05:56 م
أحد علماء الأزهر: محمد صلاح قدوة وشخصية ملهمة ويجب أن نربى أبناءنا مثله الشحات العزازى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور الشحات العزازى أحد علماء الأزهر الشريف، إن هناك ضرورة على تربية الأبناء على القدوة الحسنة، مشيرًا إلى أن من بين الشخصيات القدوة التي يمكن تربية الأبناء عليهم هو اللاعب المصرى ولاعب ليفربول محمد صلاح.

وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف، في تصريحات خلال لقائه مع برنامج "نور الهدى"، الذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، على قناة صدى البلد، أن طهارة الأخلاق تظهر النور الإيمانى في القلوب، مشيرًا إلى أن اللاعب الدولى المصرى محمد صلاح هو لاعب مثالى وموهوب وشخصية ملهمة.

وتابع أحد علماء الأزهر الشريف: يجب أن نربى أبنائنا على هذا النموذج والمثال مثل محمد صلاح وكيف تعب في حياته من أجل تحقيق هذا النجاح بجانب الشخصيات القدوة الأحرى، مشيرا إلى أن أعظم قدوة للمسلمين هو رسول الله صلى الله عليه وسلم، مستشهدًا بالأية الكريمة: لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرا.

وفى وقت سابق قال الدكتور الشحات العزازى أحد علماء الأزهر الشريف: إن إدخال شرط المدة في الزواج يبطله ولا يوجد شرط يحدد مدة الزواج ولابد أن يكون بنية التأبيد أى بنية مدى الحياة وحتى نهاية العمر لأنها عشرة ومودة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج نور النبى مع الإعلامى حمدى رزق المذاع على قناة صدى البلد: والزواج محدد المدة ليس زواجا، والإجبار والإكراه أيضًا يبطل الزواج، والزواج العرفى لا يعد زواجا، ولابد أن يكون الزواج موثقا بالمحكمة.

وتابع: الزواج هو ما تعارف عليه المجتمع على أنه زواج، وما تعارف عليه المجتمع الآن هو المأذون والمحكمة في البداية فكان زواجا شفاهيا ولم يكن ظهر التدوين، وما عدا الذى تعارف عليه المجتمع ليس بزواج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة