خالد صلاح

1.7 مليون دولار فى الطريق إلى الأهلي والزمالك.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 10:31 ص
1.7 مليون دولار فى الطريق إلى الأهلي والزمالك.. اعرف التفاصيل الاهلي والزمالك
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" لصرف مليون و750 ألف دولار لكل من الأهلى والزمالك خلال الأيام القليلة المقبلة، بواقع 875 ألف دولار لكل فريق.

وقالت مصادر لموقع "le 360 sport" المغربى، إن الكاف سيصرف 875 ألف دولار لكل أندية نصف النهائى، وفقًا للائحة، كمكافأة على التأهل لهذا الدور حيث سيحصل الرجاء والوداد المغربيان أيضًا على نفس المبلغ.

وشددت المصادر ذاتها على أن "الكاف" تلقى خطابات من أندية نصف النهائى، وأعلن أنه بصدد صرف مكافأة بلوغ هذا الدور قريبا، كما أنه سيقوم بالخطوة ذاتها مع الأندية التى خرجت من الدور ربع النهائى للمسابقة ذاتها وفقا للائحة أيضًا.

وتنص لوائح جوائز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” أن يحصل الفائز ببطولة دورى أبطال إفريقيا على جائزة 2.5 مليون دولار، على أن يحصل الوصيف على جائزة قدرها 1.25 مليون دولار.

يذكر أن الوداد الرياضى سيواجه فى دور النصف نهائى المسابقة المذكورة الأهلى المصرى الذى تأهل على حساب صن داونز الجنوب أفريقي، فيما سيواجه الرجاء الرياضى منافسه الزمالك المصري، المتأهل هو الآخر على حساب الترجى التونسى .

وحدد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" مواعيد مبدئية لإقامة مباريات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، التى تم تأجيلها، بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد، وتم الاستقرار على 3 مواعيد أولها أواخر شهر يونيو المقبل لإقامة مباريات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وفى حال عدم استقرار الأوضاع سوف يمتد التأجيل إلى يوليو وسيكون الموعد الأخير لإقامة المباريات فى أغسطس المقبل.

وكان من المقرر أن يلتقى الأهلى مع الوداد المغربى، والزمالك مع الرجاء المغربى، فى الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، قبل أن يقرر الاتحاد الإفريقى تأجيل المنافسات، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

كما قرر الكاف أيضا، تأجيل نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، الذى كان محددا له يوم 29 مايو المقبل فى الكاميرون، بالإضافة إلى مباراة نهائى الكونفدرالية، يوم 24 من نفس الشهر فى المغرب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة