خالد صلاح

تقارير: إلغاء الدوري الفرنسي فى الموسم الجارى لصعوبة استكماله

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 04:16 م
تقارير: إلغاء الدوري الفرنسي فى الموسم الجارى لصعوبة استكماله باريس سان جيرمان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إلغاء الدورى الفرنسى فى الموسم الجارى 2019-2020، نظرا لاستمرار تفشى فيروس كورونا المستجد وصعوبة استكمال النسخة الحالية فى الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن السلطات الحكومية فى البلاد ترفض استئناف الدورى فى مايو المقبل، وبالتالى سيكون من الصعب استكماله هذا الموسم، موضحة أن الرابطة اتخذت قررارا بإلغائه بشكل كامل.

وأضافت الصحيفة أنه سيتم إلغاء الدورى الفرنسى فى هذه الحالة، سواء الدرجة الأولى أو الثانية، مع عودة النشاط الرياضى فى أغسطس المقبل لكنه سيكون بداية الموسم الجديد 2020-2021 وليس استئناف للموسم الجارى.

ومن المقرر أن يتم الإعلان بشكل رسمى عن القرار النهائى بشأن إلغاء الدورى الفرنسى من عدمه فى الساعات القليلة المقبلة.

ويغرد فريق باريس سان جيرمان منفردا بصدارة جدول ترتيب الدورى الفرنسي، برصيد 68 نقطة متفوقا على مارسيليا صاحب المركز الثانى برصيد 12 نقطة.

 وكانت رابطة محترفى كرة القدم الفرنسية، كشفت فى وقت سابق أن لاعبى الدرجة الأولى سيبدأون العودة إلى أنديتهم فى 11 مايو المقبل، لإجراء فحوصات طبية كاملة لاستئناف الدورى المحلى فى يونيو، فى انتظار الحصول على موافقة الحكومة.

وكان الاتحاد الفرنسى لكرة القدم والرابطة قد أعلنا منتصف مارس الماضى تعليق كافة أنشطتهما ومسابقاتهما إلى أجل غير مسمى، بسبب تفشى وباء فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت الرابطة بيانا رسميا قالت فيه، "إن مجلس إدارتها اجتمع لمراجعة النقاط الرئيسية لمشروع وثيقة حول البروتوكولات الطبية والصحية، قدمه ممثل الرابطة لأطباء الأندية".

وتنص الوثيقة على عودة اللاعبين إلى مراكز التدريب فى الأسبوع الذى يبدأ فى 11 مايو، للقيام بفحوصات طبية كاملة، بما فى ذلك الاختبار الخاص بفيروس "كوفيد-19"، تليها فترة مراقبة يومية سيتم تفصيلها".

وأضاف البيان، أن الخيار المفضل لا يزال استئناف البطولات فى منتصف يونيو، وهو رهن بمعرفة الشروط التى سيتم اتخاذها لتخفيف تدابير الحجر الحالية، وستقدمها الحكومة فى الأيام المقبلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة