وزارة الصحة الإيرانية: ارتداء الكمامات فى المترو إجباری

الإثنين، 27 أبريل 2020 01:00 م
وزارة الصحة الإيرانية: ارتداء الكمامات فى المترو إجباری ايرج حريرجي
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب وزير الصحة الإيرانى ايرج حريرجى، اليوم الاثنين، إن هناك قرارا جديد يلزم الإيرانيين بارتداء الكمامات عند دخول المترو، ويتم توفيرها قدر الإمكان على أبواب المترو وفى المحطات، بسعر معقول وبقلیل من الدعم، بحسب وكالة إيسنا.

وحذر المسئول الإيرانى من التجمعات فى المولات والمراكز التجارية، قائلا إن إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية لا يعنى أن الأمور أصبحت عادية، معتبرا أن أكبر آفة فى التصدى لفيروس كورونا فى بلاده هو "اعتياد المواطنين للمرض وهذا اعتقاد خاطئ".

وقال حريرجى إن بلاده تعتزم إعادة فتح تدريجي للمساجد والمزيد من الأنشطة فى المدن "البيضاء" أى التى تخلو من انتشار فيروس كورونا، مع مراعاة البروتوكول الصحى والتباعد الاجتماعى، مضيفا لن نسمح بالتجمعات التى تضم المئات فى المناسبات والقاء الخطب.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 991 إصابة جديدة و96 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال 24 ساعة الماضية.

وبحسب متحدث الصحة كيانوش جهانبور ارتفع عدد المصابين بفايروس كورونا فى البلاد إلى 91472 والمتوفين إلى 5806 والمتعافين إلى 70933.

واستأنفت إيران الأسبوع الماضى، بعض الأنشطة الاقتصادية، التى بدأت تدريجيا فى جميع المحافظات، وفى العاصمة طهران فتحت المراكز التجارية والبازارات المسقفة أبوابها، بحسب قرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، برئاسة الرئيس الإيرانى حسن روحانى.

ومع إعادة فتح بازار طهران أظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، ازدحاما فى الأسواق والشوارع الإيرانية، وعدم مراعاة خطة التباعد الإجتماعى التى أقرتها وزارة الصحة، وعلى مدار السبوع الماضى مع الاستئناف التدريجى للأعمال شهدت وسائل المواصلات الإيرانية اكتظاظا، وهو ما ناقشته الصحافة الإيرانية على مدار الأيام الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة