أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب التمريض: 50 ممرضًا مصابون بفيروس كورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 10:42 م
نقيب التمريض: 50 ممرضًا مصابون بفيروس كورونا الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، تعليقًا على وفاة ممرض بمستشفى النجيلة: "فقدنا أحد أمهر فريق التمريض"، وهو من الغربية وعضو في النقابة الفرعية ومن أسس مستشفى النجيلة منذ عامين، وعمل انتداب من محافظة الغربية لمرسى مطروح، وكان من الملتزمين ويعمل في فريق العزل منذ 1 مارس، وحتى مرضه.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن"، على فضائية "العربية الحدث"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن الممرض المتوفى يعمل بالرعاية المركزة بالمستشفى وظهرت عليه الأعراض منذ ثلاثة أيام، مردفة: "لما تعب زملاؤه يتحدثون أنه تحدث مع أخيه وكان يوصيه على أولاد".

وذكرت أنه تتم متابعة الممرضين المصابين بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن هناك 300 ألف ممرض وممرضة على مستوى نقابة التمريض وفى القطاع الحكومى 220 ألف ممرض وممرضة، والباقى ما بين العمل بالقطاع الخاص والخارج والمعاشات.

وذكرت أنه في الحجر الصحى 27 مستشفى، ومستشفيات العزل بالمحافظات يغطى بها التمريض بنسبة 100%، وحوالى 3 آلاف ممرض بهذه المستشفيات، لافتة إلى أن الإصابات حوالى 50 إصابة من الممرضين، والعدد يتغير، مستطردة: "نحتاج خطة للحفاظ على القوة البشرية التمريضية لمصر، أولها الحقوق المالية، وليس هناك عجز في مصر ولكن نسبة تسرب لأسباب كثيرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة