مد الحظر الطبي بقرية صفط تراب 10 أيام أخرى بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 09:00 م
مد الحظر الطبي بقرية صفط تراب 10 أيام أخرى بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا وزارة الصحة
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، مد فترة الحظر الطبي بقرية صفط تراب مركز المحلة 10 أيام أخرى، بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالقرية لـ51 إصابة حتي الآن.

وأعلن الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية، فى بيان مساء اليوم الاثنين، عن سلبيه نتائج تحاليل الطاقم الطبي بمستشفي حميات بسيون مشيرا إلى أن الإصابة الوحيدة هي لممرضه قرية صان الحجر وقد تم عزل للمخالطين لها، ونقلها إلى مستشفي العزل بكفر الزيات.

كما أكد على سلبيه نتائج المخالطين لها وخروجهم إلى منازلهم بعد خضوعهم للفحوصات اللآزمة.

وأشار إلى أن  فريق الترصد  بالمديرية يواصل العمل الليل بالنهار في القرى المتواجد بها حالات مصابة، من أجل القضاء على فيروس كورونا، الى جانب استمرار أعمال التعقيم والتطهير في مختلف مناطق ومراكز وقرى المحافظة، وأن المديرية لا تدخر جهدا في محاربة هذا الوباء.

من ناحية أخرى صرح الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، أنه تم التنسيق بين الأجهزة الأمنية والتنفيذية بفرض عزل جزئي بقرية نهطاى التابعة لمركز ومدينة زفتى، وذلك بعد ظهور حالات إصابة بكورونا.

وأضاف وكيل الوزارة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن فرق الترصد والمتابعة تقوم حاليا بعمل مسح شامل لجميع المخالطين للحالات التى ثبتت إيجابيتها، والتنبية عليهم بالتوجه إلى الوحدة الصحية إذا ظهرت أعراض.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، برئاسة الدكتور عبد الناصر حميدة، احتفلت بخروج 6 مصابين بكورونا من داخل العزل الصحي بالمدينة الجامعية بسبرباي بطنطا، بعد شفائهم  نهائيا من الفيروس وتحسن حالتهم الصحية.

كما تم نقل الحالات الـ6 منهم حالتين من محافظة الغربية و3 حالات من القليوبية وحالة من أشمون بالمنوفية، للعزل الصحى بالمدينة الجامعية بسبرباى بعد تحسن حالتهم الصحية، وسلبية نتائج العينات التى تم سحبها منهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة