لوبان تنتقد سياسة وكالة الصحة الإقليمية وتتهمها: هدفها ليس المصلحة الوطنية

الإثنين، 27 أبريل 2020 02:24 م
لوبان تنتقد سياسة وكالة الصحة الإقليمية وتتهمها: هدفها ليس المصلحة الوطنية لوبان
كتب ـ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مارين لوبان زعيمة حزب التجمع الوطنى الفرنسى، أن وكالات الصحة الإقليمية " ARS" تحولت بسرعة كبيرة إلى قلب الانقاد في الأزمة الصحية التي تضرب بلدنا، بعدما أصبحت سياستهم واضحة أن الهدف ليس المصلحة الوطنية.

وأضافت لوبان، سرعان ما أصبحت ARS تكنوقراطية وبيروقراطية، ودولة حقيقية داخل الدولة، حيث يسود المحسوبية والمعايير الزائدة حاليًا، بالإضافة إلى ان هناك من بين 13 مديرًا في ARS، هناك 7 شخصيات تنتمي إلى خزانات مجتمعية أو وزارية تحت رئاسة هولاند وماكرون.

وقالت لوبان، لمدة عشر سنوات فرض ARS رؤية بعض مسئوليه على نظامنا الصحى وكان منها إغلاق خدمات، ومؤسسات، وإلغاء أكثر من 70.000 سرير (جزء كبير في العناية المركزة) خلال الفترات الرئاسية الثلاثة الأخيرة، وأيضاً انخفاض حاد في عدد الموظفين ، و تخفيض أو حتى التخلص من مخزون المعدات.

وتابعت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسى، "لقد كشفت أزمة الفيروس التاجي إفلاس ARS، كما يمكن تلخيص نتائجهم في كلمتين: عدم الاستعداد والهواة، فإن عدم القدرة على تعبئة العيادات الخاصة وعلاج المرضى في منطقتهم الأصلية، وإعداد اختبارات ضخمة وتوفير معدات وأقنعة واقية أمر واضح.

وأشارت إلى أنه من خلال عدم نقل المرضى إلى المستشفيات، كانت النتيجة وفاة المصابين والانتشار السريع للوباء داخل دور رعاية المسنين ، فهم مذنبون لعدم مساعدة الأشخاص المعرضين للخطر.

في مواجهة هذا الإفلاس التام فى المهنية واستيراتيجيات التعالم مع الوباء، يدعو التجمع الوطني إلى إصلاح واسع لنظامنا الصحي مدفوع بمبدأين عامين أساسيين، من ناحية ، رفض عقيدة الربحية ، ومن ناحية أخرى ، "إعادة تأميم" إدارة السياسة الصحية.

وأن توضع السياسة الصحية في بعض المناطق تحت رعاية المحافظ وسلطة وزارة الصحة، بالاشتراك مع المسؤولين المنتخبين المحليين والمهنيين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة