تعويض شركة طيران ألمانية بقرض 550 مليون يورو بسبب كورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 02:50 م
تعويض شركة طيران ألمانية بقرض 550 مليون يورو بسبب كورونا قادة الاتحاد الأوروبى
كتبت ـ هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوجدت المفوضية الأوروبية قرضًا عامًا مضمونًا من الدولة بقيمة 550 مليون يورو لصالح شركة الطيران المستأجرة الألمانية كوندور، بما يتماشى مع قواعد مساعدات الدولة في الاتحاد الأوروبي، حيث  يهدف الإجراء إلى تعويض شركة الطيران جزئياً عن الأضرار التي لحقت بها بسبب تفشي الفيروس التاجي.
 
وقالت نائبة الرئيس التنفيذي، مارجريت فيستاجر، المسئولة عن سياسة المنافسة: هذا القرض الذي تضمنه الدولة بقيمة 550 مليون يورو سيسمح لألمانيا بتعويض كوندور، العاملة في قطاع الطيران الذي تضرر بشكل خاص ، عن جزء من الأضرار التي لحقت بها جراء الوباء.
 
وأضافت: نتعاون مع الدول الأعضاء لإيجاد حلول عملية لدعم الشركات في هذه الأوقات الصعبة ، بما يتماشى مع قواعد الاتحاد الأوروبي ".
 
وأخطرت ألمانيا اللجنة بتدبير مساعدة لتعويض جزئي لشركة الطيران المستأجرة كوندور عن الأضرار التي لحقت بها بسبب إلغاء أو إعادة جدولة رحلاتها نتيجة لفرض قيود السفر التي فرضتها ألمانيا والعديد من بلدان المقصد للحد من انتشار من الفيروس التاجي.
 
سيأخذ الدعم شكل قرض عام مضمون من الدولة بقيمة 550 مليون يورو يتم منحه عبر بنك التنمية الألماني، وسيتم تحديد الأضرار الدقيقة التي لحقت بكوندور نتيجة تفشي المرض بعد أزمة الفيروس التاجي ، بناءً على حسابات تشغيل شركة الطيران لعام 2020، وستخضع الطريقة المستخدمة لتحديد الأضرار لموافقة مسبقة من اللجنة.  
 
 
وتعتبر اللجنة أن تفشي الفيروس التاجي يعتبر حدثًا استثنائيًا، لأنه حدث غير عادي وغير متوقع له تأثير اقتصادي كبير. ونتيجة لذلك، هناك ما يبرر تدخلات استثنائية من قبل الدول الأعضاء للتعويض عن الضرر المرتبط بانتشار الفيروس التاجي.
 
 
ووجدت اللجنة أن الإجراء الألماني سيعوض جزءًا من الضرر الذي لحق بكوندور المرتبط بشكل مباشر بتفشي الفيروس التاجي. ووجدت أيضًا أن الإجراء متناسب ، لأن التعويض المتوقع لا يتجاوز ما هو ضروري لإصلاح الضرر.
 
وبالتالي خلصت المفوضية إلى أن الإجراء يتماشى مع قواعد مساعدة دول الاتحاد الأوروبي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة