الأنبا مكاريوس عن وضع فانوس رمضان أمام كنيسة بالمنيا: هدفنا إسعاد الجميع

الإثنين، 27 أبريل 2020 05:00 ص
الأنبا مكاريوس عن وضع فانوس رمضان أمام كنيسة بالمنيا: هدفنا إسعاد الجميع ميدان صيدناوى
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأنبا مكاريوس أسقف عام إبراشية المنيا وأبوقرقاص بالمنيا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، تعليقا على المشهد الجمالى الذى يجمع الهلال والصليب وفانوس رمضان فى ميدان صيدناوى، أمام كنيسة الأمير تادرس، أن هذا النصب في ميدان صيدناوى، بمدينة المنيا، حيث توجد كنيسة الأمير تادرس التي كانت قد دمرت بفعل الإرهاب في 2013 .

وأضاف "مكاريوس": لقد تم العمل في عدة أيام بمبادرة من الكنيسة، بالاتفاق مع مجلس مدينة المنيا، ومشاركة منا لأخوتنا المسلمين في شهر رمضان والذي نحتفل به هذا العام في ظل ظروف استثنائية.

ولفت قائلا: كنا قد فعلنا شيئا مماثلا في رأس السنة للعام الجديد، وجاء رد الفعل إيجابيا جدا من كل من المسيحيين والمسلمين، وقد طلبنا أن نكرر ذلك في بعض الميادين العامة في المدينة، وحالما نحصل على تصريح بذلك، لن نتردد في التنفيذ بالاشتراك مع اخوتنا المسلمين، حتى نؤكد على أننا نتيح الفرص لنتشارك في كافة المناسبات لنرسم البهجة على الوجوه.

يذكر أن ميدان صيدناوى تزين بالهلال والصليب وفانوس رمضان وعبارة رمضان كريم، بالأنوار الجميلة، فى لافتة جميلة للتعبير عن المحبة التى تربط بين أبناء محافظة المنيا عامة، على المحبة، حيث تعد تلك المبادرة واحدة من المبادرات الكثيرة التى ظهرت فى المحافظة ومنها اهداء اكبر فانوس بطول 4متر ونصف للمسلمين بقرية الحتاحته التابعة لمركز سمالوط .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة