4 لاعبين "ضيوف شرف" فى الأهلى لنهاية الموسم

الإثنين، 27 أبريل 2020 05:30 م
4 لاعبين "ضيوف شرف" فى الأهلى لنهاية الموسم صالح جمعة لاعب الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اللعب للأهلى أهم حلم يداعب قطاعا كبيرا من لاعبى الكرة منذ نعومة أظافرهم، وارتداء الفانلة الحمراء أمنية يبذل من أجلها نجوم الكرة الغالى والنفيس بحثاً عن أضواء الشهرة والنجومية وكتابة التاريخ وأيضاً حصد الأموال .

وأن يفتح لك القدر أبوابه وتلعب للأهلى وتحقق البطولات والإنجازات فى سجل هذا النادى العريق فتلك أمنية حققها عدد قليل من مشاهير الكرة، ولكن المثير للدهشة أن هناك البعض منهم أصبح مجرد لاعب فى الأهلى على طريقة "حبر على ورق" لأن الواقع يؤكد أنه مجرد "ضيف شرف" لنهاية الموسم، بعدما قاربت رحلته مع القلعة الحمراء على الانتهاء لسبب أو لآخر، وعن هؤلاء نتحدث فى السطور التالية..

*أحمد فتحى

مشاركة أحمد فتحى، نجم الأهلى مع المارد الأحمر، مجدداً بعد إعلان انتقاله لبيراميدز لا تزال محل غموض كبير فى القلعة الحمراء، حيث يتجه السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للأهلى، للاعتماد على محمد هانى الظهير الأيمن للفريق بشكل كامل مع تجميد أحمد فتحى لنهاية عقده لمنح الفرصة كاملة لبديل الجوكر للاستعداد الأمثل لتحمل مسئولية هذه الجبهة بمفرده، ولحين قدوم موسم الانتقالات الصيفية والبحث عن لاعب آخر بديل.

وكان نادي بيراميدز قد أعلن إتمام التعاقد مع أحمد فتحي، قائد منتخب مصر الوطني، في صفقة انتقال حر.

أحمد فتحي خلال مسيرته في الفترة الماضية مع الأهلي سجل 26 هدفًا بالقميص الأحمر، بواقع 16 هدفًا في الدوري المصرى و4 فى كأس مصر و5 بالبطولات الأفريقية وهدف فى البطولة العربية.

*حسام عاشور

لا يملك حسام عاشور، كابتن الأهلى، أى فرص للظهور مع المارد الأحمر سواء استكملت بطولة الدوري أو تم إلغاؤها، بعدما أعلن السويسرى رينيه فايلر المدير الفني للقلعة الحمراء عدم حاجته لجهود اللاعب .

وتعثرت مفاوضات تجديد حسام عاشور كابتن الأهلى، وأكد اللاعب أن النادى طلب منه الاعتزال، ولكنه يرغب في الاستمرار بالملاعب بحكم كونه قادراً على العطاء في الفترة المقبلة ومازال صغير السن ولم يتعرض لجراحات كثيرة.

مسمار" وسط الأهلي حصد 37 لقباً مع النادي بواقع الدوري المصري 12 مرة، السوبر المصري 10 مرات، دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، السوبر الأفريقي 5 مرات، كأس مصر 3 مرات وبرونزية بطولة كأس العالم للأندية ليتفوق عليه اللاعب البرازيلي دانى ألفيش على مستوى العالم الذى حصد 41 لقبا وبات من الصعب تحطيم الرقم القياسى لنجم برشلونة السابق وساباولو الحالي.

*صالح جمعة

ورفض السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للأهلى، الاستماع لنصائح الكثيرين فى القلعة الحمراء بشأن منح فرصة جديدة لصالح جمعة صانع ألعاب الفريق بعد استئناف النشاط الرياضى خلال الفترة المقبلة وتمسك برأيه بضرورة الاستغناء عن اللاعب نهاية الموسم الجارى لعدم حاجة الفريق لجهوده.

وكان فايلر قد أعلن قبل انتقالات يناير الأخيرة أنه لا يحتاج جهود صالح جمعة فى الفريق لعدم التزام اللاعب بتعليمات الجهاز الفني لكن محاولات القلعة الحمراء لتسويق صالح داخلياً وخارجياً فشلت ليستمر اللاعب في صفوف الفريق.

وشهدت الفترة الماضية توصيات من بعض الأهلاوية سواء على صعيد نجوم الفريق القدامى أو غيرهم للإبقاء على صالح جمعة وتم استطلاع رأى رينيه فايلر بشأن إمكانية الاعتماد على فايلر حال استئناف مسابقة الدورى المُتوقفة حالياً بسبب وباء كورونا الذى ضرب العالم كله.

ورغم مطالب هؤلاء بالعفو عن صالح جمعة إلا أن رينيه فايلر جدد تمسكه برفضه التام ببقاء صالح جمعة في قائمة الفريق، وطالب برحيله مع نهاية الموسم الجاري لذا ستبدأ القلعة الحمراء مرحلة جديدة من تسويق اللاعب داخلياً أو خراجياً بعد عودة النشاط الرياضي في مصر والعالم كله.

*شريف إكرامى

وسيجد شريف اكرامى، حارس مرمى النادى الأهلى، صعوبة فى الدفاع عن مرمى المارد الأحمر لاسيما بعدما اتفق الطرفان على إنهاء العلاقة حيث وافق مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على رحيل شريف إكرامي عن القلعة الحمراء، مع توجيه الشكر له على ما قدمه للفريق.

كان شريف إكرامي قد أعلن في وقتٍ سابق عن رغبته في الرحيل عن الأهلي آخر الموسم الجاري من أجل المشاركة.

شريف إكرامي توصل لاتفاق مع نادي بيراميدز على الانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة إكرامي (36 عاما) من أبناء قطاع ناشئي الأهلي، ورحل عنه في 2005 إلى فينورد الهولندي، كما لعب معارا لأنقرة جوتشو التركي، إلى أن عاد إلى مصر في 2009 عبر بوابة الجونة، ثم عاد إلى القلعة الحمراء بعدها بعام.

ومع الأهلي، حمل شريف إكرامي 7 ألقاب للدوري المصري ولقب كأس مصر و5 ألقاب سوبر محلي بجانب لقبين دوري أبطال أفريقيا ولقب للكونفدرالية الأفريقية ولقبين للسوبر الأفريقي. وحرس إكرامي مرمى الأهلي في 271 مباراة إجمالا، كما خاض 24 مباراة دولية مع منتخب مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة