خالد صلاح

هل يقتل مصباح التطهير بالأشعة فوق البنفسجية كورونا؟..منظمة الصحة تجيب

الإثنين، 27 أبريل 2020 12:16 م
هل يقتل مصباح التطهير بالأشعة فوق البنفسجية كورونا؟..منظمة الصحة تجيب فيروس كورونا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية فى قارة أفريقيا، عبر حسابه بموقع تويتر، سؤالا حول فاعلية مصباح التطهير بالأشعة فوق البنفسجية، فى قتل فيروس كورونا.

وجاء بالحساب الرسمى على تويتر، سؤال: هل يمكن أن يقتل مصباح التطهير بالأشعة فوق البنفسجية فيروس كورونا الجديد؟

المكتب الاقليمى على تويتر
المكتب الاقليمى على تويتر

لتأتى الإجابة، "لا ينبغى استخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم اليدين أو مناطق أخرى من الجلد لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تسبب تهيج الجلد".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أثارت الكثير من اللغط حول حصانة الأشخاص الذين تعافوا من الإصابة من فيروس كورونا المستجد، بعد نشر تغريدة سابقة على حساب منظمة الصحة العالمية على "تويتر"، تبين منها أن المتعافين من كورونا أصبح لديهم حصانة من الفيروس العالمى، لكن سارعت منظمة الصحة العالمية بإصدار تصحيح فى هذا الأمر، وأوضحت من خلال حسابها الرسمى على تويتر أن سلسلة التغريدات السابقة بشأن "جوازات الحصانة" أثارت الكثير من الجدل حول العالم.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أنها قصدت من التغريدات التي أثارت الجدل أنها تتوقع أن يكون أغلب المصابين بالفيروس المستجد أصبح لديهم مستوى معينا من الأجسام المضادة تؤمن لهم حداً معينا من الحصانة التى تمنع تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى، وحذرت المنظمة من إصدار "جوازات حصانة" أو "شهادات أمان من المخاطر" لمن أصيبوا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة