خالد صلاح

سيناتور أمريكى ينتقد الصين.. ويعتبر احتضان طلابها بالجامعات "فضيحة"

الإثنين، 27 أبريل 2020 01:09 م
سيناتور أمريكى ينتقد الصين.. ويعتبر احتضان طلابها بالجامعات "فضيحة" الكونجرس - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب السيناتور الجمهورى، توم كوتون، الأحد، إدارة الرئيس دونالد ترامب، بحظر استقدام الطلاب الصينيين للدراسة فى الجامعات الأمريكية، موضحا يسرقون الأفكار لتنفيذها فى بلادهم، ثم يقومون بمنافسة واشنطن من خلالها.

واعتبر السيناتور الأمريكى، الذى اتهم الصين منذ شهور بـ"تضليل العالم بشأن أعداد ضحايا وباء كورونا لديها"، ان "تكوين الجامعات الأمريكية لألمع عقول الحزب الشيوعى الصينى، يعد فضيحة". 

وعرف السيناتور بانتقاداته اللاذعة ضد الصين، حيث اتهم في مقابلة سابقة، الجمعة الصين بـ"تضليل" العالم بشأن معلومات عن ضحايا وباء كورونا لديها. 

وأضاف، فى مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، أنهم "يعودون فى نهاية المطاف إلى الصين ويتنافسون على وظائف الأمريكيين بعد سرقة الأفكار الأمريكية المبتكرة"، على حد تعبيره. 

وطالب بـ"عدم السماح لهم بدراسة العلوم فى الكليات والجامعات الأمريكية كعقاب"، مشيرا إلى ان أعداد ضحايا وباء كورونا فى الصين، هو "أكثر بـ 40 مرة من إحصاءاتهم الرسمية".

وأضاف "أعتقد أننا بحاجة إلى إعادة النظر فى التأشيرات التى نمنحها للمواطنين الصينيين للدراسة، وخاصة على مستوى الدراسات العليا فى المجالات العلمية والتكنولوجية المتقدمة".

 

 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة