فرنسا تحد من بيع منتجات النيكوتين بالصيدليات بسبب دراسة متعلقة بكورونا

الأحد، 26 أبريل 2020 04:25 م
فرنسا تحد من بيع منتجات النيكوتين بالصيدليات بسبب دراسة متعلقة بكورونا كورونا - ارشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت وزارة الصحة الفرنسية الحد من بيع المنتجات التى تحتوى على نيكوتين من الصيدليات، وذلك بعد أيام من نشر دراسة تفيد بأن فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، أقل بين صفوف المدخنين.

 

وقررت الوزارة بيع جرعات تلك المنتجات بحد أقصى يكفى لمدة شهر واحد، وهى عادة المنتجات التى تحتوى على نيكوتين تعويضى لمن يرغبون فى الإقلاع عن التدخين، كذلك تم حظر بيع تلك المنتجات بشكل كلى عبر الإنترنت.

 

وقالت الوزارة إن القرار جاء لمنع "المخاطر الصحية المرتبطة بالاستهلاك المفرط أو سوء الاستخدام ولضمان الإمداد المستمر للأشخاص الذين يحتاجون إلى الدواء للإقلاع عن التدخين"، وذلك بعدما قالت الدراسة التى أجرتها مستشفى بيتى-سالبيتريير فى باريس، إن المدخنون أقل عرضة من غيرهم لالتقاط عدوى كوفيد-19، إلا أنها حذرت من أن استهلاك النيكوتين قد يؤدى إلى إدمانه بشكل خاص، وذلك وفقًا لما نقله موقع "euronews" عن وكالة الأنباء الفرنسية.

 

ويشار إلى أنه فى مستشفى "لابتيى سال بتريير" بباريس، جمّع الباحثون 500 مصاب بكورونا، لإجراء بحث حول تأثير مادة النيكوتين على الفيروس وكانت المفاجأة، أن 80% من المدخنين تعافوا من الفيروس، واكتشف الباحثون أن المادة الموجودة بالسجائر، تحد من انتشار الفيروس بل والأغرب أنها تتصدى له، وتوصلت الدراسة إلى أن المدخنين أقل عرضة للفيروس عن غير المدخنين ما قد يعنى أن التدخين يحمى من الإصابة بالفيروس.

 

لكن الخبراء طالبوا بتوخى الحذر، لأن التدخين فى الأصل عادة تؤدى للإدمان وأكدوا أن الدراسة تنتظر الضوء الأخضر من وزارة الصحة الفرنسية للقيام بالتجارب السريرية الخاصة بها. والتى ستجرى على 3 فئات الأطقم الطبية لحمايتهم من الإصابة والمرضى المصابون للتأكد من تراجع الأعراض عند تدخين النيكوتين والمصابون بغرف الإنعاش لقياس تراجع الالتهابات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة