رئيس نادى أدب العريش: الفن والشعر تركا بصمتهما على احتفالات ذكرى تحرير سيناء

الأحد، 26 أبريل 2020 02:00 ص
رئيس نادى أدب العريش: الفن والشعر تركا بصمتهما على احتفالات ذكرى تحرير سيناء الشاعر عبدالكريم الشعراوى
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشاعر عبدالكريم الشعراوى، رئيس نادى أدب العريش، أن للفن والشعر بصمته على كل مظاهر الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء على مدى 38 عاما.

وقال الشعراوى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، أنه يبقى يوم 25 من أبريل يوما مفصليا فى حياة كل مصرى، وهذه المناسبة لم تغب عن ساحات الفن والإبداع بألوانه.

وأشار إلى أنه فى هذا الجانب عاش ذكريات مع من كانوا يقومون بهذا الدور، وقال أنه سنحت له فرصة الانضمام لفرقة العريش القومية للفنون الشعبية، وتعرف على كتابة الأغانى من خلال عميد الاعلاميين السيناويين حمدى نصر والملحن والمطرب محمد موسى الزاملى رحمه الله.

وأضاف أن من بين ما قدم فى هذا الجانب أوبريت "حكاية سينا" الذى كتب كلماته وقام بألحانه عبد الرحمن البيك، وإخراج زكى العكاوى، وبتشجيع من اللواء منير شاش محافظ شمال سيناء الأسبق، وعبدالعزيز شاهين مدير عام الشباب والرياضة، وعثمان برعى مدير عام الثقافة ونصر الدين هاشم مدير عام التربية والتعليم، مصطفى بكير مدير عام العلاقات العامة بديوان عام المحافظة فى ذاك الوقت.

وقال "منذ تحرير سيناء أصبح يوم 25 أبريل من كل عام هدفا نسعى للاحتفال به من بداية كل عام للتجهيز للاحتفال، وكانت وسائل الإعلام على محدوديتها تتابع كل ما نقدمه وتفرد له لقاءات وتغطيات".

واشار إلى أن الأعمال تنوعت بين أغنيات جماعية وفردية ولوحات فنية استعراضية لفرقة العريش القومية للفنون الشعبية التى جابت أرجاء العالم، وعدد من الأوبريتات الغنائية الاستعراضية والملاحم التاريخية التى قدمت على الملعب الرئيسى باستاد العريش الرياضى.

وقال الشاعر السيناوى عبدالكريم الشعراوى أنه تم هذا العام قدم فى ذكرى تحرير سيناء أوبريت غنائى بعنوان "طير السمان" من كلماته والحان وغناء الفنان حسام فيكا وعمر كمال . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة