المئات يحتجون فى بولندا ضد غلق الحدود مع ألمانيا بسبب كورونا

الأحد، 26 أبريل 2020 11:45 ص
المئات يحتجون فى بولندا ضد غلق الحدود مع ألمانيا بسبب كورونا  مظاهرات فى بولندا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقةالحدود البولندية  الألمانية احتجاجات على الجانب  البولندي  بسبب قرار سلطات العاصمة البولندية "وارسو" إغلاق الحدود مع  ألمانيا في خضم جائحة وباء كورونا المستجد.

مظاهرات فى بولندا
مظاهرات فى بولندا

ووفقًا لوكالة الأنباء البولندية (بي ايه بي) فإن  نحو 300 شخص خرجوا إلى الشوارع في مدينة تجورتسلك الحدودية احتجاجا على القرار ، فضلا عن مشاركة العشرات في مظاهرات مماثلة في كل من سلوبيس وروزوفيك وجوبين.

وبحسب بيانات الشرطة ، سارت الاحتجاجات بشكل هادئ دون التأثير على حركة سير البضائع بين المشاركين.

وكانت الحكومة البولندية القومية المحافظة برئاسة ماتيوش موارفيتسكي قررت منتصف شهر مارس   الماضي غلق الحدود أمام الدول في إطار مكافحة اللائحة كورونا ، مع فرض حجر منزلي لمدة 14 يوما على العمالة العائدة إلى البلاد.

وتقول متحدثة باسم المحتجين في مدينة روزوفيس لوكالة الأنباء "بي ايه بي": إن "المنطقة انشطرت إلى نصفين ، الأمر الذي يجعل الحياة صعبة بالنسبة لكثير من الناس في المنطقة الحدودية".

وفي سياق متصل، شهدت قرية شالوبكي، على الحدود مع  جمهورية التشيك ، مسيرة صغيرة أعرب خلالها عمال   بولنديون عن تخوفهم من فقدان أعمالهم في   التشيك بسبب طول فتره غيابهم عنها.

وقال نائب من معسكر المعارضة في البرلمان البولندي إن هؤلاء العمال  غالبًا ما يُطْعِمُون عائلات بأكملها  من خلال هذه الوظائف ، فماذا يجب على هؤلاء الناس أن يفعلوه؟ إنهم يائسون ”.

وبحسب بيانات وزارة الصحة البولندية ، وصل عدد حالات الإصابات المؤكدة التي تستخدمها كورونا في البلاد إلى 10 آلاف و 892 حالة ، حالة متاجر بعد ظهر أمس ، والوفيات إلى 494.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة