العراق تسير الرحلة الاستثنائية الـ13 لإعادة مواطنيها العالقين فى مصر

الأحد، 26 أبريل 2020 02:10 م
العراق تسير الرحلة الاستثنائية الـ13 لإعادة مواطنيها العالقين فى مصر طيران العراق
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق لدى القاهرة، الرحلة الاستثنائيّة الثالثة عشر إلى بغداد، لإعادة عراقيين عالقين فى مصر؛ وذلك بعد قرار تعليق الرحلات الجوّية ضمن إجراءات مُواجَهة تفشّى فايروس كورونا الذى ضرب العديد من دول العالم، وعلى متنها 210 مُسافِراً.

94733351_2614284848803555_1876207144148140032_n
 

ووفقا لحساب الخارجية العراقية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: فإن الكادر الدبلوماسى العراقى كان قد رافق المُسافِرين إلى المطار لتسهيل عودتهم.

من جانبه، أشاد الدكتور أحمد الدليمى، سفير العراق لدى القاهرة والممثل الدائم فى جامعة الدول العربيّة، بالتعاون المُثمِر الذى أبدته السلطات المصريّة المُختصّة فى تيسير إجراءات النقل.

العراق
العراق

 

فى نفس الإطار، أعلنت وزارة الخارجية العراقية أن سفارة البلاد لدى ماليزيا سيرت الرحلة الاستثنائيّة الثانية إلى بغداد، وعلى متنها 192 مُواطنا بالتعاون مع الخطوط الجوية العراقية لإجلاء العالقين بسبب فيروس كورونا، وذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، اليوم الأحد، أن سفارة العراق لدى دمشق بالتنسيق مع سلطة الطيران المدنى العراقى سيرت أيضا رحلة استثنائية إلى بغداد على متنها 143 مواطنا كانوا عالقين بسبب إجراءات الحظر الشامل.

كما أعلن وزير النقل العراقى عبد الله لعيبى، اليوم الأحد، انطلاق الرحلة الاستثنائية لطائرة الخطوط الجوية العراقية متوجهة إلى الصين لجلب شحنة كبيرة من المستلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا، وأضاف لعيبي - وفقا لما أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - أن الرحلة ستستغرق حوالي 36 ساعة ذهاباً وإياباً مسيرة بطواقم عراقية، مشيرا إلى أن الطائرة ستحمل عند عودتها شحنة تبرعات كبيرة تزن ما يقارب 50 طنا تضم العديد من المستلزمات الطبية والوقائية التي تم تحديدها بالتنسيق مع وزارة الصحة العراقية للقضاء على هذا الوباء.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة