الصين: 60% من إصابة كورونا الوافدة فى البر الرئيسى تعافوا وخرجوا من المستشفى

الأحد، 26 أبريل 2020 05:29 م
الصين: 60% من إصابة كورونا الوافدة فى البر الرئيسى تعافوا وخرجوا من المستشفى ووهان الصينية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤول بقطاع الصحة اليوم، الأحد، إن حوالي 60 % من حالات الإصابة الوافدة بمرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" في البر الرئيسي الصيني تعافوا وخرجوا من المستشفى حتى أمس 25 أبريل.
 
ونقلت وكالة أنباء الصين ، شينخوا ، عن مى فنج، المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية ، قوله في مؤتمر صحفي، إنه من بين الحالات الوافدة، انخفض عدد الحالات الخطيرة بنسبة تزيد عن 53 في المائة مقارنة بالأسبوع الماضي، وأضاف مي أنه مع استمرار تفشي المرض فى خارج البلاد، مازالت الصين تواجه مخاطر متزايدة بسبب الحالات الوافدة، وحث على بذل جهود مستمرة للتعامل بسرعة مع مثل هذه الحالات.
 
وقال مسؤول بالصحة، إن عدد المرضى المصابين بمرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" الذين كانت حالتهم خطيرة في ووهان، المدينة الأكثر تضررا بوسط الصين، انخفض إلى الصفر.
 
وقال مى فنج المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي في بكين، إن آخر مريض كانت حالته خطيرة في ووهان ، حاضرة مقاطعة هوبي، شفى اليوم، لينخفض عدد مرضى الحالات الخطيرة في المدينة إلى الصفر.
 
اقترح مشروع تنقيح قانون جديد ينظر فيه مشرعون صينيون، تعزيز إدارة المخلفات الطبية، خاصة عمل إدارة المخلفات الطبية في التعامل مع الأمراض الوبائية المعدية الخطيرة.
 
يأتى هذا فيما عاد مشروع تنقيح قانون حول الوقاية والسيطرة على التلوث البيئي بالمخلفات الصلبة اليوم الأحد، إلى اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، للقراءة الثالثة في الجلسة التشريعية الجارية.
 
وفقا لمشروع القانون، يجب إدارة المخلفات الطبية وفقا لأحكام الفئة الوطنية للنفايات الخطيرة ويتعين على الحكومات على مستوى المحافظات أو أعلى تحسين قدراتها على التخلص بشكل مكثف من المخلفات الطبية.
 
كما اقترح المشروع أيضا، تحديد مسؤوليات المؤسسات الطبية وسلطات الصحة والبيئة في التعامل مع المخلفات الطبية بشكل أفضل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة