أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الباكستانى يعلن مقتل 9 مسلحين فى عملية أمنية باقليم شمال وزيرستان

الأحد، 26 أبريل 2020 11:53 ص
الجيش الباكستانى يعلن مقتل 9 مسلحين فى عملية أمنية باقليم شمال وزيرستان الجيش الباكستانى ـ صورة أرشيفية
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الباكستانى مقتل 9 مسلحين فى عملية أمنية نفذتها قوات الأمن بإقليم شمال وزيرستان، وأوضحت إدارة العلاقات العامة بالجيش الباكستانى - في بيان نقلته قناة "جيو نيوز" الباكستانية، اليوم الأحد، أن قوات الأمن الباكستانية نفذت العملية استنادا إلى معلومات استخبارتية تفيد بوجود عدد من المسلحين بالمنطقة، مشيرة إلى أنه أثناء تطهير المنطقة، جرى تبادل لإطلاق النار بين المسلحين وقوات الأمن، ما أسفر عن مقتل 9 مسلحين واعتقال مسلح واحد.

وأشار البيان إلى مقتل جنديين اثنين وإصابة 5 آخرين خلال العملية، إلى جانب مصادرة كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزة المسلحين.

وكانت هيئة الطيران المدنى فى باكستان، أعلنت تمديد تعليق الطيران الدولى حتى 15 مايو المقبل، فى إطار جهود السيطرة على تفشى فيروس كورونا المستجد، وذكرت شبكة "جيو نيوز" الباكستانية، اليوم الأحد، أن قرار التمديد يأتى فى ظل ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس "كوفيد-19" فى باكستان إلى 12700 حالة، وتسجيل 269 حالة وفاة.

وأوضحت سلطات الطيران الباكستانية أن طائرات الشحن والإغاثة التي تحمل موافقة خاصة ستواصل عملياتها بموجب الأذونات الممنوحة لها.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وكان وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، أعرب عن مخاوفه بأن جائحة فيروس كورونا ستصل إلى الذروة في البلاد خلال نهاية شهر مايو وبداية شهر يونيو المقبلين.

وقال الوزير الباكستاني - في بيان - "علينا أن نستعد لمواجهة التحدي"، مضيفا أن البلاد تعزز قدرتها للفحوصات الطبية لفيروس كورونا، وربما أن تزداد حالات مصابة بفيروس كورونا في البلاد، هذا وأكد أن الحكومة تتخذ كافة الخطوات لجلب الباكستانيين المحصورين في الخارج.
يذكر أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في باكستان، ارتفعت أمس السبت، إلى 11940 إصابة، فيما تم تسجيل 253 حالة وفاة.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة