البرتغال تعتزم نقل لاجئين لشقق سياحية بعد تفشى كورونا بمقر اقامتهم

الأحد، 26 أبريل 2020 05:46 م
البرتغال تعتزم نقل لاجئين لشقق سياحية بعد تفشى كورونا بمقر اقامتهم فيروس كورونا - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات فى البرتغال إنها ستجرى فحوصا للكشف عن إصابة نحو 500 من طالبى اللجوء بفيروس كورونا وستنقل بعضهم إلى شقق سكنية خالية بسبب عدم وجود سياح، وذلك بعدما أدى تفشى الفيروس فى نُزُل للمهاجرين الأسبوع الماضى للتدقيق فى الأماكن المزدحمة التى قد تؤدى لانتشاره.

وتستضيف البرتغال 800 من طالبى اللجوء فى نُزُل فى أنحاء البلاد أثناء انتظارهم البت فى طلباتهم. وأدى رصد حالة إصابة بالفيروس فى نُزُل فى لشبونة الأسبوع الماضى إلى إجراء فحوص لجميع قاطنيه وعددهم 175 مما أدى لاكتشاف إصابة 138 منهم بالفيروس.

وقالت وزارة الشؤون الداخلية اليوم الأحد إنها تخطط "للاستفادة من تراجع الضغط على سوق الإسكان بالعاصمة" لنقل بعض طالبى اللجوء إلى شقق سكنية خالية بسبب عدم قدوم سياح هذا الصيف.

ولدى مجلس اللاجئين المسؤول عن تسكين طالبى اللجوء أثناء النظر فى طلباتهم مساحة تكفى 150 شخصا، ويسكن الباقين فى نُزُل أو بيوت شباب.

وقالت وزيرة الصحة مارتا تيميدو اليوم الأحد إن دراسة شملت نحو 3 آلاف من حالات الإصابة بالفيروس المسجلة فى البلاد والتى تبلغ 23864 حالة تشير إلى أن السكن المشترك وانتقال العدوى فى الأماكن المزدحمة مثل دور الرعاية ونُزُل لشبونة هما السببان الرئيسيان لانتقال المرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة