استمرار تطهير شوارع الزعفران المعزولة واحتفالية القرية بسلبيه عينات الأهالى

الأحد، 26 أبريل 2020 03:43 م
استمرار تطهير شوارع الزعفران المعزولة واحتفالية القرية بسلبيه عينات الأهالى أعمال تطهير وتعقيم قرية الزعفران
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد قرية الزعفران التابعه لمركز ومدينة الحامول ، التابعة لمحافظة كفر الشيخ ، المعزولة ، لإصابة 15حالة بفيروس كورونا المسجد، اليوم الأحد ، أعمال تطهير وتعقيم لجميع شوارع ومنازل القرية ، وتوزيع كراتين سلع غذائية على الأهالي، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

كما شهدت احتفال عدد من أهالى القرية بسلبية 8 حالات من أهالى القرية المخالطين للحالات الإيجابية ، وتم سحب عينات من 8 أخرين من أهالى القرية للمخالطين للحالات الإيجابية .

 وأكد اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، أن أعمال التطهير والتعقيم مستمرة فى القرية ، وتوزيع 5 ألاف كرتونه على أهالى القرية ، وتم سحب عينات من الحالات المخالطة ، وثبت سلبيتها والحمد لله.

وأضاف محافظ كفر الشيخ ، لـ " اليوم السابع"، أن وزارة الصحة وفرت فرق لتحليل الأشخاص المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا، ويقدر عدد الأسر فى المنطقة المعزولة بـ 600 أسرة، بالإضافة إلى توافر كافة الأدوات اللازمة لعمليات التطهير والتعقيم فى الشوارع والمنازل والمبانى بالقرية بما يضمن سلامة وصحة مواطنيها.

جدير بالذكر؛ أن محافظ كفرالشيخ قد أصدر القرار رقم ( 406) لسنة 2020م، بعزل قرية الزعفران التابعة لمركز ومدينة الحامول، وحدودها، " الحد البحرى " الطريق الاسفلتى بداية من ماكينة الرى على بحر تيرة حتى بداية الطريق الدائرى المؤدى إلى السوق ثم حوشة 18، 19، " الحد القبلى " بداية من ماكينة الرى على بحيرة تيرة ونهاية الحيز على طريق ترابى مشترك مع حوشة 45، 54، " الحد الشرقى " بحر تيرة ابشان_ الحامول، " الحد الغربى " امتداد الطريق الدائرى ثم حدود حوشة 29، 37 ، 47 "، وذلك لمدة 14 يومًا فى إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة