خالد صلاح

مراقبة الأغذية بكوم أمبو تحرر 14 محضر جنحة صحية

الأحد، 26 أبريل 2020 06:56 م
مراقبة الأغذية بكوم أمبو تحرر 14 محضر جنحة صحية حملة تموينية - ارشيفية
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت إدارة مراقبة الأغذية باٌدارة الصحية بكوم أمبو بأسوان، اليوم الأحد، حملة للتفتيش على الأسواق ومحلات البقالة وثلاجات بيع المواد الغذائية، ومحلات العطارة بمدينة كوم أمبو للتأكد من جودة المعروضات.

وتم سحب 34 عينة وتم تحرير14 محضر جنحة صحية، كما تم إعدام 2 كرتونه شيبسي و11علبة زبادي منتهي الصلاحية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

من ناحية أخري كان قد شن جهاز حماية المستهلك بأسوان، برئاسة صالح فنجرى الصغير، ومدير إدارة التفتيش الصيدلى بأسوان، الدكتور إسلام شمروخ، حملة مكبرة للتفتيش والتحقق فى مجموعة من بلاغات وشكاوى المواطنين التى وردت للجهاز الفترة الماضية.

يأتى ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتخفيف لآثار الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا المستجد على المواطنين ودعم الفئات الأكثر تضررًا من الأزمة والحرص على سلامة المواطنين من خلال مراقبة وضبط الأسواق، وبتوجيهات من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور محمد محمود النجار مدير إدارة التفتيش الصيدلى

ومن خلال التفتيش الميدانى على الصيدليات ومخازن ومتاجر المنظفات والمطهرات بمركز ومدينة أسوان من خلال فرق تفتيش، تم رصد مخالفات متنوعة بين منتجات مجهولة المصدر ومنتجات غير مسجلة بوزارة الصحة المصرية وغير مصرح بتداولها بالسوق ومحظور تداولها، بجانب منتجات مجهولة المصدر.

وجاءت الضبطيات خلال حملة بـ 50 كرتونة من سائل الجيل المعقم لليدين وكحول ايثيلى تركيز 70%، بجانب 25 كرتونة كلور مطهر ومنظفات.

وشارك فى الحملة من التفتيش الصيدلى دكتور أيمن محمد صالح مفتش صيدلى ، بجانب محققين جهاز حماية المستهلك حسن إسماعيل أحمد، وحسين أبازيد، وصلاح الأمير ومحمد صلاح عبد الرحمن، وأمنية احمد إبراهيم، ومروة محمد زكى، وأمل محمد عبد الرحمن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة