خالد صلاح

عبد الحليم قنديل: مشروعات شرق القاهرة فاتورتها 16 مليار جنيه خلال الفترة الأخيرة

الأحد، 26 أبريل 2020 11:41 م
عبد الحليم قنديل: مشروعات شرق القاهرة فاتورتها 16 مليار جنيه خلال الفترة الأخيرة عبد الحليم قنديل
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن هناك تطورا كبيرا فى شبكات الطرق بالدولة، وكذلك فى الإنشاءات بمصر الجديدة، وكان هناك خوف من ترك مصر القديمة ولكن هناك تطوير كذلك فى الطرق الزراعية والطرق الداخلية فى المحافطات والقاهرة، مؤكدا أن مصر حققت أرقاما كبيرة فى شبكات الطرق، ومشروعات الطرق والكبارى شرايين جديدة للتنمية على مستوى الجمهورية.

وأضاف، خلال خلال لقائه الإعلامية ريهام السهلى ببرنامج المواجهة المذاع على إكسترا نيوز، أن غالبية القروض كانت تستخدم فى الموازنة وتحسين الإصلاح الاقتصادى المصرى، ولم تستخدم فى شبكات الطرق والمشروعات، مضيفا ان مشروعات شرق القاهرة فاتورتها 16 مليار جنيه خلال الفترة الأخيرة.

وكان قنديل قال إن المفتاح الجوهرى لسيناء في الوقت الحالي هو الأنفاق، وسيناء أصبحت في قلب مصر ولم تصبح على الطرف الثانى أو الطرف البعيد أو المعزول، مضيفا "مصر تاريخيا حول النيل بين الصحراء الشرقية والغربية ومن المتطلبات المصرية أن تصبح سيناء واحة، والهدف من المشروعات الجديدة تحويل سيناء إلى مصدر هائل للثروة المصرية، وتحويل سيناء إلى أراضى تحتوى على عدد هائل من المصريين بعد أن كانت خالية من السكان".

وأكمل: "زرع سيناء بالبشر هو السبيل الوحيد لأمن مصر لأنه موضع الخطر الأساسى وكل الغزاة الذين دخلوا مصر كان عبر سيناء، بعيدا عن التهديدات الأخرى من الجنوب والشمال".

وتابع: "سيناء أيضا من المقدسات الدينية ونحن بصدد ارقام يمكن تأويلها على شبكات الطرق والمصانع والرئيس تحدث عن فكرة تطوير الزراعة في سيناء ومحطة المياه، الفكرة الأساسية أنه لا توجد مشكلة إذا توفرت الإرادة السياسية، والتجربة علمتنا أن الاعتماد على الذات وتوفير الاكتفاء الذاتي وهى فرصة واتت مصر لأنها تستحقها ولا تأتى إلا لمن يستحقها".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة