مركز أبحاث: رصد قطار خاص بكيم جونج أون عند منتجع بكوريا الشمالية

السبت، 25 أبريل 2020 09:05 م
مركز أبحاث: رصد قطار خاص بكيم جونج أون عند منتجع بكوريا الشمالية الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت صور أقمار صناعية راجعها مركز أبحاث مختص بكوريا الشمالية مقره واشنطن قطارا خاصا يرجح أنه خاص بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عند منتجع داخل البلاد هذا الأسبوع وذلك وسط تقارير متضاربة بشأن صحة كيم ومكانه.

وكانت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، قالت إن وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة في كوريا الشمالية ركزت على الاحتفال بتأسيس قواتها المسلحة السبت حيث ظل الزعيم الأعلى كيم جونج أون غائبًا وسط تقارير تفيد بأن فريقًا طبيًا صينيًا يقيم حالته الصحية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أن التغطية التلفزيونية في الدولة الشمالية التى تهيمن عليها السرية قضت اليوم وهي تروج للذكرى 88 لميلاد الجيش الثوري الشعبي الكوري (KPRA) ، الذي يصادف 25 أبريل ، دون أن يعلن رئيس الدولة الحدث.

أفاد تليفزيون هونج كونج الفضائي أن القائد الأعلى قد مات ولكن لم تؤكد ذلك مصادر أمريكية حيث قال مسئول كبير في البنتاجون غير مصرح له بالكشف عن هويته، لمجلة نيوزويك: "الاستعداد العسكري الكوري الشمالي لا يزال ضمن المعايير التاريخية وليس هناك المزيد أدلة تشير إلى تغيير كبير في الموقف الدفاعي أو تغييرات القيادة على المستوى الوطني".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة